|


أوباميانج: برشلونة.. فرصة العمر

برشلونة - الفرنسية 2022.02.03 | 10:53 pm

وصف بيار إيميريك أوباميانج المهاجم الجابوني، الخميس انضمامه إلى نادي برشلونة الإسباني بـ«فرصة العمر»، مؤكدًا أن الـ«بلاوجرانا» سيستعيد مكانته بين كبار القارة الأوروبية.
وتم تقديم أوباميانج «32 عاما» رسميًا في ملعب كامب نو بعد توقيعه مع النادي الكاتالوني في صفقة حرة بعد فسخ أرسنال الإنجليزي عقده مع اللاعب.
ووقع أوباميانج على عقد حتى يونيو 2025 مع خيار الموافقة على رحيله في 30 يونيو 2023، على أن يكون البند الجزائي لشرائه 100 مليون يورو.
وقال المهاجم الجابوني خلال مؤتمره الصحافي الأول: «لطالما حلمت باللعب في الليجا. إنها فرصة مذهلة بالنسبة لي. لقد كان حلمًا منذ أن كنت صغيرًا، إنها فرصة العمر. برشلونة هو أحد أفضل الأندية في العالم وأنا سعيد جدًا بتواجدي هنا».
ويأمل النادي الكاتالوني في أن يساهم الجابوني في حل مشاكله التهديفية هذا الموسم والمساعدة على تحقيق مسعى الفريق لإنهاء الدوري في المراكز الاربعة الاولى والتأهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، بعد أن خرج من دور المجموعات في الحالي للمرة الأولى منذ 2000-2001.
ويعاني برشلونة من ديون تزيد عن مليار يورو ولا يزال يتعافى من رحيل نجمه الأرجنتيني ليونيل ميسي المفاجئ إلى باريس سان جرمان الفرنسي.
ويحتل الفريق المركز الخامس في الدوري على بعد 15 نقطة من الغريم ريال مدريد المتصدر.
وقد يخوض المهاجم مباراته الأولى على ملعب كامب نو في الملحمة المرتقبة ضد أتلتيكو مدريد، الأحد، ضمن منافسات الدوري، علمًا أن بطل إسبانيا يتقدم برشلونة ومدربه تشافي هرنانديس بنقطة يتيمة في المركز الرابع.
إلا أن اللاعب يعاني من نقص في الفورمة، إذ خاض آخر مباراة مع أرسنال في السادس من ديسمبر الماضي. كما كان ضمن تشكيلة الجابون في كأس أمم إفريقيا المنظمة حاليًا في الكاميرون، لكنه غاب عن أول مباراتين بسبب إصابته بفيروس كورونا قبل أن يُستبعد كليًا بعد أن أفاد الطاقم الطبي للمنتخب أن اللاعب يعاني من مشاكل في القلب.