|


المرة الأولى.. نهائي القارة السمراء يجمع الفراعنة بالسنغال

6 مواجهات ترجح المصريين

صورة التقطت أمس لمحمد صلاح ومحمد النني ورمضان صبحي، لاعبي منتخب مصر الأول لكرة القدم، ومحمد شوقي، مساعد المدرب، خلال التدريبات التحضيرية لمواجهة المنتخب السنغالي اليوم في نهائي كأس أمم إفريقيا (الفرنسية)
ياوندي - الرياضية 2022.02.06 | 12:27 am

يواجه منتخب مصر الأول لكرة القدم نظيره السنغالي في نهائي كأس أمم إفريقيا اليوم، على ملعب “أوليمبي” في ياوندي، العاصمة الكاميرونية، في نهائي النسخة الـ 33.
وسبق أن تواجهت مصر والسنغال في 11 مباراة مختلفة، بين بطولة كأس إفريقيا، وتصفيات كأس العالم، وكأس أمم إفريقيا، وتجريبيًا. وفازت مصر في ست مناسبات، بينما فازت السنغال في أربع مباريات، وخيّم التعادل على مباراة واحدة فقط. والتقى المنتخبان قاريًا في أربع مناسبات، وفاز كل منتخب في مباراتين، كما يتواجه الفريقان للمرة الأولى في نهائي القارة السمراء. ويسعى منتخب “الفراعنة” إلى تعزيز رقمه القياسي بعدد الألقاب القارية والظفر بالكأس الثامنة بعد 1957، 1959، 1986، 1998، 2006، 2008 و2010، فيما يأمل منتخب “أسود التيرانجا” الظفر باللقب القاري الأول على الرغم من خوضه النهائي مرتين عامي 2002 و2019.



صلاح: لا نفكر في الإرهاق
أوضح محمد صلاح، لاعب منتخب مصر الأول لكرة القدم، أن جميع اللاعبين جاهزون لخوض المباراة النهائية أمام السنغال اليوم فى نهائى كأس الأمم الأفريقية، مؤكدًا أن اللاعبين سيفعلون كل شيء لحصد لقب بطولة كأس الأمم الإفريقية.
وقال صلاح، خلال المؤتمر الصحافي أمس: “لا نفكر في الإرهاق، إن فكرنا في الإرهاق فنحن نتذكر الجمهور المصري الذي يصبح سعيدًا بسببنا وسنفعل كل شيء للفوز”.
وأشار صلاح إلى أنه تحدث مع ساديو ماني لاعب منتخب السنغال وزميله في فريق ليفربول الإنجليزي، وتمنى الثنائي مواجهة بعضهما في المباراة النهائية لبطولة كأس الأمم الإفريقية، “وهذا الأمر حدث بالفعل، ويتم الحديث عبر الرسائل حاليًا”.



جمعة والحضري.. إنجاز جديد
اقترب وائل جمعة مدير الكرة في المنتخب المصري الأول لكرة القدم ومحمد شوقي المدرب المساعد، وعصام الحضري مدرب حراس المرمى، من إنجاز فريد مع الفراعنة اليوم. ويتطلع هذا الثلاثي إلى الفوز بكأس أمم إفريقيا كأعضاء في الجهاز الفني بعدما حققوا اللقب كلاعبين. ويتفوق عصام الحضري بلقب 1998 على وائل جمعة بينما توجا معًا بألقاب “2006 و2008 و2010”، أما شوقي فقد توج باللقب القاري مرتين “2006 و2008”. كما شارك الحضري في نسخة 2017 وأسهم في وصول الفراعنة للنهائي أمام الكاميرون.