|


المنع يصدم الباعة وأصحاب المطاعم

صورة التقطت أمس لأحد المطاعم القريبة من ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة” تصوير: وهبان خبتي
جدة ـ أحمد اللوقان 2022.02.10 | 11:48 pm

وجه قرار لجنة الانضباط بالاتحاد السعودي لكرة القدم بحرمان الاتحاد من جماهيره في مباراة الليلة أمام النصر ضمن الجولة 20 لدوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين في ملعب “الجوهرة”، ضربة قوية للباعة المتجولين وأصحاب المتاجر القريبة من الملعب.
وينتظر عادة الباعة المتجولين وأصحاب المتاجر مثل هذه المباريات الجماهيرية لبيع منتجاتهم التي تدر عليهم أرباحًا بعشرات الآلاف من الريالات، لكنهم اليوم سيكونون في حالة بيات شتوي.
وأوضح لـ “الرياضية” الهندي عمران أيوب، البائع في إحدى التموينات القريبة من الملعب، أنهم كانوا ينتظرون هذا اليوم بفارغ الصبر، لأن مبيعاتهم تصل لأرقام كبيرة، وأنهم يبذلون جهدًا مضاعفًا في الأيام التي تجرى فيها مباريات الكلاسيكو والديربي، بسبب الإقبال الجماهيري، وقال: “سننتظر اللقاء الجماهيري القادم لكي يعوضنا ما سيفوتنا اليوم”.
ويقول اليمني عبده علي، أحد العاملين في مطعم مجاور للملعب: “استعدادنا يكون مختلفًا يوم المباريات الكبيرة، حيث نزيد كميات الطعام لأضعاف عن المعتاد اليومي، والمطعم يستقبل المئات من الجماهير، وفي نهاية اليوم نُمنح مكافآت خاصة من صاحب المطعم نظير الجهود التي نبذلها، وأنا حزين بكل تأكيد لأن مباراة اليوم ستلعب بدون جماهير”.