|


اللمسات الأخيرة.. عرضيات وتسديد

صورة التقطت أمس لعبد الإله العمري وعلي لاجامي، مدافعي النصر، يحملان البرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب الوسط الهجومي، إلى داخل ملعب التدريبات في مقر النادي(المركز الإعلامي ـ النصر)
الرياض ـ الرياض ـ حواس العايدحواس العايد 2022.02.11 | 02:54 am

استغرقت الحصة التدريبية لفريق النصر الأول لكرة القدم، أمس، ساعة ونصف الساعة، شمِلَت جوانب عدّة، بينها تنفيذ الكرات العرضية والتسديد على المرمى.
وانطلق التدريب عند الساعة 4.30 مساءً، على ملعب النادي في الرياض. واستهله اللاعبون بتمارين لياقية، أعقبها توزّعهم على مجموعات أجرت تدريبات تكتيكية باستخدام الكرة، من ثَم فرض الجهاز الفني على الجميع التسديد على مرمى صغير والمشاركة في تدريب على الكرات العرضية.
واختتم الأرجنتيني ميجيل روسو، المدرب، الحصة بقيادة مناورة على نصف مساحة الملعب، تلتها المغادرة إلى المطار الخاص ومنه إلى جدة.
وتجمّع أعضاء البعثة النصراوية في المطار عند الساعة 6.45، قبل 45 دقيقة من إقلاع الطائرة الخاصة بهم، وعلى رأسهم عبد الله العمراني، نائب رئيس النادي.



روسو يفرض يوما إضافيّا
رفض الأرجنتيني ميجيل روسو، مدرب فريق النصر الأول لكرة القدم، إراحة لاعبيه بين مباراتي الطائي، السابقة، والاتحاد، المقررة اليوم.
على إثر ذلك، خاضوا تدريبًا إضافيًا، قبل الكلاسيكو، مقارنةً بالاتحاديين.
وفرض روسو حصة تدريبية يوميًا على لاعبيه بدءًا من الإثنين الماضي، اليوم التالي لفوزهم 4- 1 على الطائي. وساعده تنظيم مباراة الطائي في الرياض، بعكس الاتحاد الذي زار ملعب أبها ضمن الجولة ذاتها.



الإيقاف يهدد 4 لاعبين
يدخل أربعة من لاعبي فريق النصر الأول لكرة القدم مباراة الكلاسيكو، اليوم أمام الاتحاد، تحت تهديد الإنذار الرابع والإيقاف لمباراة واحدة. في حين تخلو صفوف صاحب الأرض، متصدر الدوري، من أي حالة مماثلة.
ويحمل الرصيد الانضباطي لعبد الإله العمري، مدافع النصر، 3 بطاقات صفراء، وهو ذاته عدد بطاقات كلٍ من سلطان الغنام، الظهير الأيمن، ومنصور الشمري، الظهير الأيسر، وعبد الله الخيبري، لاعب الوسط.
ويخوض الفريقان المباراة، التي يحتضنها ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية “الجوهرة المشعة” في جدة، دون إيقافاتٍ انضباطية. لكن الاتحاد يدخلها دون ضغط الإنذار الرابع على أي من لاعبيه، متفرَّدا عن باقي الفرق في الجولة 20. ونفّذ 5 من لاعبي الاتحاد، قبلها، عقوبة الإيقاف مباراة لتراكم البطاقات.



وفاة تبعد مسلي
غاب مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، عن متابعة آخر حصة تدريبية للفريق الأول لكرة القدم قبل مواجهة الاتحاد، بسبب وفاة خاله.
وبعدما علِم بالوفاة، أمس الأول، غادر آل معمر الرياض إلى نجران للعزاء. ورجح لـ “الرياضية” مقربون منه توجّهه من نجران إلى جدة اليوم لحضور المباراة مع الاتحاد.



احتفاء بهداف إفريقيا
قوبِلَت عودة الكاميروني فينسنت أبوبكر، مهاجم فريق النصر الأول لكرة القدم، إلى التدريبات الجماعية، أمس، باحتفال زملائه به وتهنئتهم له على لقب هداف كأس إفريقيا.
وتدرّب أبوبكر انفراديًا، أمس الأول، بعد ساعات من عودته إلى السعودية. فيما انتظم مع زملائه الخميس، قبل يومٍ من مواجهة الاتحاد.وعلى متن الطائرة التي نقلت النصر إلى جدة، قطع أبو بكر وزملاؤه كعكةً، بمناسبة نيل الكاميروني لقب هداف كأس إفريقيا بـ 8 أهداف.



«شهر عسل» طويل
يقدّم فريق النصر الأول لكرة القدم بداية مثالية لفترته تحت قيادة الأرجنتيني ميجيل روسو، مدربه، الذي عُيِّن في ديسمبر الماضي.
ومنذ تسلّم روسو مهمته، انتصر الفريق العاصمي في مبارياته كافة، وعددها 8 إحداها في كأس خادم الحرمين الشريفين. بدأت حقبة روسو بفوز على الهلال، في 16 ديسمبر الماضي، قبل 57 يومًا، أتبعَهُ الأصفر بـ 6 انتصارات أخرى في الدوري، أمام كلٍ من الحزم والفتح وضمك والفيصلي والتعاون والطائي. كما تغلب على الاتفاق ضمن ثمن نهائي الكأس.
وإذا انتصر الفريق، أمام الاتحاد اليوم، سيضمن خلوّ الشهرين الأوليين له مع روسو من أي تعثر ولو بالتعادل.
وبعد الكلاسيكو، يواجه النصر الباطن الخميس المقبل، في الجولة 21، بعد مرور أكثر من 60 يومًا على أول مباراة له مع الأرجنتيني.


اللمسات الأخيرة.. 
عرضيات وتسديد