|
|


برونزية المونديال تحفز الهلال أمام بطل إفريقيا

أبوظبي- الرياضية 2022.02.12 | 12:15 am
يأمل فريق الهلال الأول لكرة القدم، في تحقيق إنجاز جديد بالتتويج بالميدالية البرونزية لبطولة كأس العالم للأندية للمرة الأولى في تاريخه، وذلك عندما يلتقي الأهلي المصري في مواجهة (عربية-عربية)، على ملعب آل نهيان في أبو ظبي، لتحديد المركز الثالث، السبت.
وكان الهلال تغلب في الدور ربع النهائي على الجزيرة الإماراتي بنتيجة 6-1، قبل أن يخسر في نصف النهائي أمام تشيلسي 0-1، في المقابل فاز بطل إفريقيا على مونتيري المكسيكي 1-0، ثم خسر في نصف النهائي أمام بالميراس 0-2.
واستعاد الجهاز الفني للفريق بقيادة البرتغالي ليوناردو جارديم خدمات سلمان الفرج قائد الفريق الذي تعافى من إصابة حرمته من المشاركة مع الفريق خلال الفترة الماضية وعن مباراتي الجزيرة الإماراتي وتشيلسي.
ومن المرجح أن يكون علي البليهي مدافع الفريق خارج حسابات الجهاز الفني، بعد غيابه عن المشاركة في التدريبات، الجمعة، بسبب آلام في العضلة الخلفية.
ويطمح الهلال في الحصول على المركز الثالث للمرة الأولى بعدما كان حصل على المركز الرابع في نسخة عام 2019م.
من جهته يأمل الأهلي في تحقيق المركز الثالث للمرة الثالثة في تاريخه بعد أن حقق هذا الإنجاز مرتين عامي 2006 و2021م. وكانت الأندية الآسيوية تقابلت في 16 مباراة مع أندية إفريقيا ضمن كأس العالم للأندية، حيث كان الفوز في 13 مواجهة من نصيب أندية قارة آسيا، في حين حققت أندية إفريقيا انتصارين .