|


رفعوا سلسلة انتصاراتهم المتتالية إلى عشرة

بالكلاسيكو.. قياسي النمور يتكرر

صورة التقطت أمس لعوض الناشري، لاعب وسط الاتحاد، يروض الكرة على صدره، تحت أنظار الكاميروني فينسنت أبو بكر، مهاجم النصر، في كلاسيكو حسمه الفريق الغربي بثلاثية نظيفة(المركز الإعلامي ـ الاتحاد)
الرياض ـ متعب العبد الهادي 2022.02.12 | 02:38 am

عادل فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، بفوزه على النصر 3ـ0، أمس، مسيرة انتصاراته الأطول في دوري المحترفين.
ورفع الفوز بالكلاسيكو سلسلة انتصارات الاتحاد الحالية إلى 10 على التوالي، منذ خسارته 0ـ2 من الشباب في الجولة التاسعة.
وألحق الفريق الغربي، النصر، بفرق الحزم والفتح والطائي والاتفاق والباطن والفيحاء والرائد والفيصلي وأبها، التي تغلب عليها في الجولات التسع السابقة.
وحقق الاتحاد هذه السلسلة مرتين من قبل، لكن الحالية هي الأولى له في موسم واحد.
وسبق للفريق حصد 10 انتصارات متتالية بين 28 يناير و18 نوفمبر 2009، وكرَّرها للمرة الثانية خلال الفترة من 1 فبراير إلى 15 أكتوبر 2010. وامتدت السلسلة الأولى بين موسمي 2008ـ2009 و2009ـ2010، والثانية بين 2009ـ2010 و2010ـ2011. ويحتاج الاتحاد إلى الفوز على التعاون، 17 فبراير الجاري، ليكسر رقمه القياسي في الانتصارات المتتالية.
- مع مانزانو.. كونترا 100 % فوز
حافظ الروماني كوزمين كونترا، مدرب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، على عادة تحقيقه الانتصار، في أي مباراة يقودها الحكم الإسباني خيسوس مانزانو. وفاز الاتحاد على النصر 3ـ0، أمس، في كلاسيكو أداره مانزانو، ضمن الجولة الـ 20 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وضبط الحكم ذاته مباراتين لفريق خيتافي، حين كان يقوده كونترا، في الدوري الإسباني موسم 2013ـ2014. وفاز خيتافي بالمباراتين، الأولى بنتيجة 3ـ1 على فالنسيا، والأخرى 2ـ1 ضد رايو فاليكانو.
- المتصدر.. جزائية تاسعة
رفع الكلاسيكو ركلات الجزاء التي تلقّاها فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، في الموسم الجاري من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، إلى تسع، كأكثر المتحصّلين عليها.
ومنح الإسباني خيسوس مانزانو، حكم الكلاسيكو، أمس، الاتحاد ركلة جزاء، هزّ منها البرازيلي روماريو سيلفا “رومارينيو”، مهاجم الفريق الغربي، شباك النصر في الدقيقة السادسة.
وأضيفت الركلة إلى ثمانٍ أخرى احتسبت للاتحاد، متصدر جدول الترتيب، خلال الجولات السابقة طبقًا لموقع رابطة دوري المحترفين.
وبات رومارينيو أكثر اللاعبين تسجيلًا من ركلات جزاء في الدوري، بالتساوي مع الأرجنتيني إيميليو زيلايا، مهاجم ضمك، بخمسة أهداف لكل منهما.
- ريشة: المولد يستحق الطرد.. والحكم ظلم تاليسكا
أكَّد المصري محمد كمال ريشة، المحلل التحكيمي الحصري لـ “الرياضية”، ارتكاب الإسباني خيسوس مانزانو، حكم الكلاسيكو، أمس، خطأين مؤثرين، بإشهاره بطاقة حمراء مباشرة للبرازيلي أندرسون تاليسكا، لاعب وسط النصر، وإغفاله طرد فهد المولد، جناح الاتحاد.
وعدَّ ريشة مخالفة تاليسكا ضد البرازيلي برونو هنريكي، لاعب وسط الاتحاد، لا تستوجب طرده، نظرًا لعدم استخدام اللاعب النصراوي “القوّة الزائدة”.
في المقابل، رأى استحقاق المولد الطرد، مقيّمًا احتكاكه مع وليد عبد الله، حارس مرمى النصر، بـ “العنيف”. ووصف الحكم الدولي السابق أداء مانزانو في المباراة عمومًا بـ “غير الموفق”، مشيرًا إلى تغاضيه عن أكثر من إنذار.