|


النعيمة يهاجم جارديم.. والمصريون يسيطرون بـ 1.6 مليون

الهلال والأهلي 7 هاشتاقات.. و130 ألف تغريدة

الدمام ـ الرياضية 2022.02.13 | 12:19 am

ألقت الخسارة الثقيلة التي مُني بها فريق الهلال الأول لكرة القدم أمام نظيره الأهلي المصري 4ـ0 في مباراة تحديد المركزين الثالث والرابع في بطولة كأس العالم للأندية، التي شهدت تعرض ماتيوس بيريرا ومحمد كنو، لاعبي الأزرق، للطرد قبل انتصاف الشوط الأول، بظلالها على رواد منصة “تويتر”.
ونال وسم #الهلال_الأهلي الاهتمام الأكبر بـ 130 ألف تغريدة خلال أول ساعتين بعد المباراة، وتصدَّر قائمة “الترند” في السعودية وجاء السادس عالميًا خلال الساعة الأولى بعد المباراة، قبل أن يتراجع للسابع عالميًا.
كذلك تصدر الترند المحلي ستة هاشتاقات مرتبطة بالمباراة، هي #العويس #كأس العالم للأندية #نبي الستر #جارديم، #بيريرا #رابع العالم.
وهاجم معظم الهلاليين المدرب واللاعبين بعد المباراة، وحمَّلوهم مسؤولية الخسارة الكبيرة، مطالبين برحيل البرتغالي ليوناردو جارديم، مدرب الفريق، الذي طاله السيل الأكبر من النقد، وكان في مقدمة المطالبين برحيله صالح النعيمة، قائد الهلال السابق، الذي كتب: “الجميع يتحمل ما حدث اليوم، اللاعبين دخلوا اللقاء بغرور وتعالي، والمدرب ساعد في ذلك بتغييرات غير منطقية هذا الوقت، لم يعد هناك مجال للمكابرة فقد حان الوقت لرحيل المدرب، ومحاسبة المقصر من اللاعبين”.
وفي الاتجاه ذاته كتب الأمير فيصل بن يزيد: “وحده من ثنتين يا إقالة أو استقالته.. وافهم يا اللي تبي تفهم”.
أيضًا انتقد محمد المنيع، رئيس الاتحاد العربي لكرة اليد، تصريحات جارديم قبل المباراة، معتبرًا أنه سبب ما حدث، وكتب: “حديث #جارديم، عن إعطاء فرصة للبدلاء بعد لقاء #تشيلسي، كان تسليمًا لنتيجة اليوم، فالمتلقي يشعر أن البطولة انتهت ولا قيمة للمركز الثالث، وقد يكون انعكس على اللاعبين فبداية المباراة شاهدة على ذلك وخروج #كنو صادق على ذلك”.
وفي الجانب الآخر سيطرت جماهير فريق الأهلي على منصة “الفيسبوك” بتسجيل أكثر من 1.6 خلال الساعتين الأولى بعد الانتصار وحصول فريقهم على الميدالية البرونزية العالمية للمرة الثالثة.
وبث حساب نادي الأهلي المصري عبر موقع “الفيسبوك” فيديو مباشر لاحتفالات اللاعبين من داخل أرضية الملعب، حصد مشاهدات تجاوزت 150 ألفًا.


الهلال والأهلي 
7 هاشتاقات.. و130 ألف تغريدة

الهلال والأهلي 
7 هاشتاقات.. و130 ألف تغريدة

الهلال والأهلي 
7 هاشتاقات.. و130 ألف تغريدة