|


الدوري الفرنسي.. موناكو يفرط في المقعد الأوروبي

باريس- الفرنسية 2022.02.13 | 11:52 pm

فرط موناكو بالتقدم الى مركز أوروبي بسقوطه في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه لوريان ضمن منافسات المرحلة الرابعة والعشرين في الدوري الفرنسي لكرة القدم، فيما عزز ستراسبورج مركزه الرابع مضيقًا الخناق على نيس الثالث، بفوزه الأحد 1-0 على مضيفه أنجيه.
وفرط موناكو في فرصة انتزاع مركز مؤهل الى المسابقات الاوروبية، بسقوطه في فخ التعادل أمام ضيفه لوريان السابع عشر 0-0.
وفشل فريق الإمارة في استغلال خسارة رين الخامس أمام مضيفه باريس سان جرمان المتصدر 0-1 الجمعة في افتتاح المرحلة من أجل التقدم أمامه بفارق نقطتين.
واكتفى موناكو بنقطة واحدة أبقته في المركز السادس بفارق الأهداف خلف رين وبالفارق ذاته امام ليون.
في المقابل، فك لوريان شراكة المركز السابع عشر مع متز بعدما رفع رصيده الى 21 نقطة مقابل 20 نقطة للأخير.
وعاد نانت الى سكة الانتصارات بفوزه 1-0على ضيفه رينس الذي خاض اللقاء بعشرة لاعبين من الدقيقة 14 بعد طرد المغربي يونس عبد الحميد، رافعًا رصيده الى 35 نقطة في المركز التاسع بفضل هدف النيجيري موزيس سايمون، فيما عاد رينس الى الهزائم بعد أن اكتسح بوردو بخماسية نظيفة في المرحلة السابقة.
وأستفاد ستراسبورج على أكمل وجه من خسارة نيس أمام ليون السبت ليقلص الفارق إلى نقطة واحدة مع المركز المؤهل الى خوض الادوار التأهيلية لدوري أبطال أوروبا، إذ يضمن صاحبا المركزين الاولين فقط بلوغ البطولة القارية مباشرة.
ويدين ستراسبورج بفوزه الثاني تواليًا في الدوري - مقابل خسارتين تواليًا لنيس - الى كيفن غاميرو الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 11.
وبات في رصيد النادي الواقع في شمال شرق فرنسا 41 نقطة مقابل 42 لنيس و43 لمرسيليا الثاني الذي بإمكانه الابتعاد عنهما في حال فوزه لاحقًا على مضيفه ميتز.
وقال جوليان ستفيان مدرب ستراسبورج: «إنه انتصار للفريق، للذكاء في الدفاع وللهدوء. كانت هناك بعض اللحظات الصعبة التي تمكنا من تجاوزها بنضج».


الدوري الفرنسي.. موناكو يفرط في المقعد الأوروبي

الدوري الفرنسي.. موناكو يفرط في المقعد الأوروبي