|


رسميا.. إعادة قمة البرازيل والأرجنتين في تصفيات المونديال

زيورخ - الرياضية 2022.02.14 | 06:43 pm

قرر الاتحاد الدولى لكرة القدم «فيفا» إعادة مباراة منتخبى البرازيل والأرجنتين، ضمن التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم لقارة أمريكا الجنوبية، والتى توقفت بعد دقائق من بدايتها خلال سبتمبر عام 2021، بسبب الأحداث التي منعت استمرارها.
وأكد «فيفا» في بيان رسمي، الإثنين: "قررت لجنة الانضباط التابعة للاتحاد الدولي لكرة القدم إعادة مباراة البرازيل والأرجنتين، بالتصفيات المؤهلة لكأس العالم، في موعد ومكان سيتم تحديده لاحقاً".
وأقرت لجنة الانضباط أيضاً عقوبة الإيقاف لمدة مباراتين على رباعي منتخب الأرجنتين إيميليانو مارتينيز، جيوفاني لوسيلسو، كريستيان روميرو، وبوينديا، لعدم امتثالهم لبروتوكول الفيفا المعمول به في المباريات الدولية، كما وقعت غرامات مالية على الاتحاد البرازيلي بنحو 500 ألف فرانك سويسري، والاتحاد الأرجنتيني بـ200 ألف فرانك سويسري، بسبب بعض المخالفات التي ارتكبها الطرفان.
هذا وتوقفت مواجهة المنتخب البرازيلى ونظيره الأرجنتينى بعد عدة دقائق من انطلاقها، بسبب طلب أفراد من وزارة الصحة البرازيلية إيقاف اللقاء، بعد مشاركة عدد من لاعبي المنتخب الأرجنتيني المخالفين لقواعد الحجر الصحي في البرازيل.