|
|


رئيس لجنة الكفاءة المالية يؤكد دفع النصر رواتب حمدالله ويتحدث عن قضية الخراع

السلمي: انتظروا قرار الشكوى المرفوعة ضد مركز التحكيم

تصوير: بدر الحمد وصالح الغنام
الرياض - إبراهيم آل صالح 2022.02.15 | 09:22 pm
كشف الدكتور رجاء الله السلمي مساعد وزير الرياضة للإعلام والاتصال، عن تلقي الأمير عبدالعزيز بن تركي الفيصل رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية تلقى شكوى من الاتحاد السعودي لكرة القدم ونادي الاتحاد ضد مركز التحكيم الرياضي، بسبب اجراءاته خلال الفترة الماضية، وذلك خلال المؤتمر الصحافي الخاص بلجنة الكفاءة المالية الذي عقد، الثلاثاء، في مقر وزارة الرياضة.
وأشار السلمي إلى أن الوزير وجه بالتحقق من الشكوى وقال: «مركز التحكيم الرياضي كيان مستقل تابع للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية وتحت مظلتها ولذلك هو ليس تابع لوزارة الرياضة ومرجعيته للجنة ولكن حتى أكون أكثر وضوحًا معكم وقلت لكم سأكون أكثر شفافية، يوم أمس وردت لوزير الرياضة بصفته رئيسًا للجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية شكوى من نادي الاتحاد على مركز التحكيم الرياضي وأيضاً شكوى من الاتحاد السعودي لكرة القدم على الإجراءات التي تمت من المركز، ووجه الوزير بالتحقق من الشكوى واتخاذ القرار المناسب».
وأضاف السلمي: « تمت إحالة الشكوى للجنة الأولمبية والبارالمبية للتحقق من هذه الجوانب وفي حال تم اتخاذ أي إجراء سيعلن بإذن الله خلال الأيام المقبلة».
من جانبه تحدث عبدالله كبوها رئيس لجنة الكفاءة المالية في المؤتمر الصحافي قائلًا: « لا نستطيع منع الأندية من الجدولة، حيث أن النظام لا يمنع ذلك في مختلف القطاعات، طالما الطرفين متفقين».
وأجاب على سؤال قضية فيصل الخراع لاعب فريق الاتحاد الأول لكرة القدم سابقًا: « وردنا استفسار من محامي اللاعب يسأل عن رواتب متأخرة بمبلغ «700 ألف»، وأرسلنا المطالبة إلى نادي الاتحاد، الذي رد علينا بتفاصيل كاملة فيما يخص عقد اللاعب والمبالغ المسددة حتى 30 سبتمبر، إضافة إلى الحكم الصادر من مركز التحكيم، وراجعناها بناءً على الاستفسار الوارد إلينا».
وأضاف كبوها : «بناءً على الأنظمة واللوائح المطبقة في الكفاءة المالية تم سداد كافة الالتزامات الخاصة فيما يخص أدوات اللاعب، ولكن المحامي واللاعب لديهما وجهة نظر معينة نحترمها وهما بصدد تقديم قضية فيما يخص هذا المبلغ واعتقد أن الإخوان في الاتحاد كذلك نفس الشيء».
وزاد: «نترك الأمر للجان القضائية حتى تفصل فيه، ونؤكد فيما يخص قواعد أنظمة اللوائح المالية المطبقة في الكفاءة المالية كافة المبالغ تم سدادها من قبل الاتحاد».
وعن حقوق وكلاء اللاعبين قال: «هناك لائحة للجنة الاحتراف يخضع لها الوسطاء ولاحظنا أن عدم تطبيق بعض الأمور، لذلك رأينا تأجيل إدخالها في الشهادة، مع العلم أنه في حال اتفق الوكيل والنادي فنحن ندخلها ضمن المصروفات المسموحة».
وعن قضية عبدالرزاق حمدالله لاعب الاتحاد المنتقل من النصر والاتحاد حاليًا قال : « نادي النصر سدد مرتبات اللاعب المغربي عبد الرزاق حمد الله حتى 30 سبتمبر الماضي، وهناك قضية منظورة بين اللاعب والنادي، ورغم ذلك النصر سدد رواتب حمد الله حتى 30 سبتمبر ولكن فيما يخص المكافآت الخاصة بالهداف أو تحقيق بطولة فهي ضمن المبالغ المحددة من مصروفات النادي ولكن ليست محددة ضمن النطاق».
وزاد: «لا يوجد مقدم للعقد بين حمدالله والنصر وذلك بحسب إفادة النادي، فاللاعب جدد دون مقدم عقد، وتم الرد على وكيل أعمال اللاعب بهذا الشأن».
وختم حديثه بقوله: « وزارة الرياضة تنتهج الشفافية وليس من واجبنا الرد على كل ما يثار أو استفسار يتم طرحه في وسائل الإعلام أو مواقع التواصل». السلمي: انتظروا قرار الشكوى المرفوعة ضد مركز التحكيم

السلمي: انتظروا قرار الشكوى المرفوعة ضد مركز التحكيم

السلمي: انتظروا قرار الشكوى المرفوعة ضد مركز التحكيم

السلمي: انتظروا قرار الشكوى المرفوعة ضد مركز التحكيم