|


اختتام برنامج إعداد مدربات السلة

مرام مبارك- جدة 2022.02.16 | 10:27 pm

اختتم برنامج إعداد المدربات لكرة السلة فعالياته، الأربعاء، بشراكة أكاديمية من جامعة الأعمال والتكنولوجيا والذي نظمته شركتي Global Sports Partners و جدة يونايتد، وذلك بحضور فارس أسعد القنصل الأمريكي في جدة، و الدكتور عبد الله دحلان رئيس، مجلس أمناء الجامعة، والدكتور أسامة جنادي رئيس الجامعة، ودكتور لؤي الطيار عميد شؤون الطلبة.
وشمل البرنامج تدريب مدربات وطنيات على مستوى مدينه جدة، بحضور منسوبات من جهات تعليمية مختلفة منها جامعة الملك عبدالعزيز، جامعة جدة، جامعة الأعمال والتكنولوجيا، وجهات رياضية مختلفة.
و ألقت كلمة تعريفية عن البرنامج السيدتان ديبرا باك ولينا المعينا الشريك التنفيذي لجدة يونايتد، وسلّم الشهادات القنصل الأمريكي فارس أسعد في نهاية البرنامج التدريبي الذي امتد لثلاثة أشهر باعتماد من الاتحاد السعودي لكرة السلة.
و أكد الدكتور عبد الله دحلان رئيس مجلس أمناء جامعة UBT حرصه على دعم هذا النوع من البرامج التدريبية التعليمية و الرياضية لأنها تصب في صميم شعار الجامعة "التعليم من أجل العمل".
كما شكر من جانبه القنصل العام للولايات الأمريكية، جامعة الأعمال و التكنولوجيا UBT على هذه المبادرة المتمثلة باستضافة هذا الحفل التاريخي لبرنامج إعداد المدربات لكرة السلة، حيث أكد أنه في غاية الحماس لرؤية السعودية 2030 لزيادة عدد ممارسيها إلى 40٪؜.
ورأس فريق التدريب الدكتور ديكسون الحاصل على درجته العلمية في مجال إدارة رياضية من جامعة اوهايو وريبيكا باك المشرفة على برنامج التدريب بجدة.
يُذكر أن هذا البرنامج يأتي تحقيقًا لرؤية المملكة 2030 بزيادة عدد ممارسين للرياضة عن طريق تمكين قيادات ومدربات وطنيات لتوسيع دائرة الممارسين، خاصة وأن رياضة كرة السلة من الرياضات الأولى في المدارس الخاصة من عدة عقود وعلى أبواب مسابقات الإتحاد السعودي للجامعات الشهر القادم.


اختتام برنامج إعداد مدربات  السلة