|


فريق الثميري يجمع 50 هاويا خلال عام

«متحدون الخرج» يخطط على أوروبا

صورة التقطت لماجد الثميري “الثاني من اليمين”، مؤسس فريق “متحدون الخرج”، أثناء لقاء جمعه في إحدى الجولات الخارجية، بأعضاء فريق بحريني (صورة خاصة بالرياضية)
الرياض ـ مازن العسرج 2022.02.16 | 11:22 pm

جَمَعَ ماجد الثميري، أحد محبِّي ركوب الدراجات النارية في محافظة الخرج، جنوب شرقي الرياض، العاصمة السعودية، 50 شخصًا يشاركونه الهواية ذاتها، في فريق، أطلقوا عليه اسم “متحدون الخرج”.
يبلغ عمر الفريق حاليًا نحو عام، بينما تعود بداية ممارسة أعضائه لهذه الهواية إلى فترات أطول، تتجاوز لدى بعضهم الأعوام الستة حسبما أوضح لـ “الرياضية” الثميري، الذي كشف عن اعتزامهم تنظيم جولة خارجية يمرون خلالها على عدد من العواصم الأوروبية، بمجرّد رفع دولها قيود السفر المفروضة لاحتواء جائحة كورونا.
يعقد الفريق تجمعًا أسبوعيًا للتجول بالدراجات، والمشاركة في فعاليات، بعضها يتخطى حدود السعودية إلى دول مجاورة، منها قطر والبحرين والإمارات.
ويضمّ شرائح عمرية مختلفة، أدناها 19 عامًا، فيما يبلغ سن أكبر الأعضاء 45 عامًا، بحسب الثميري.
وتتباين أنواع دراجات “متحدون الخرج”، فمنها التورينج، والسبورت، والكلاسيك، وتتراوح أسعارها من 25 إلى 130 ألفًا حسب النوع والمواصفات.
ويُحدِّد الثميري هدف الفريق في “الاستمتاع بالهواية ونشرها في أوساط الشباب”، كاشفًا عن إجرائهم تدريبات، بصفة دورية، للراغبين في تعلم ركوب الدراجات النارية.