|


النصر والهلال.. صراع على تذكرة نصف النهائي

الرياض- الرياضية 2022.02.20 | 11:49 pm

تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، صوب ملعب مرسول بارك، الإثنين، حينما يحتضن مواجهة ديربي الرياض، التي تجمع فريق النصر الأول لكرة القدم بغريمه وجاره الهلال، ضمن مباريات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، لخطف تذكرة العبور إلى نصف نهائي البطولة.
وتأتي أهمية المواجهة كونها فرصة للاحتفاظ بحق المنافسة على اللقب للمضي قدما في البطولة، بعد ابتعادهما نسبياً عن المنافسة على لقب دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
ستكون المواجهة ذات طابع خاص بين المدربين الأرجنتينيين رامون دياز(الهلال) وأنخيل روسو(النصر) ما يجعل مواجهة الديربي بنكهة أرجنتينية.
ويدخل روسو المواجهة وفريقه مكتمل الصفوف مع تألق لافت للثنائي البرازيلي أندرسون تاليسكا والكاميروني فينسنت أبوبكر، إلى جانب الأرجنتيني بيتي مارتنيز فضلاً عن توفر العناصر المحلية متقاربة المستويات كما هو الحال خالد الغنام ووسامي النجعي وعبدالله الخيبري.
وتنفس الجهاز الفني الصعداء بعد اكتمال تعافي وليد عبدالله الحارس الأساسي قبل 48 ساعة من مواجهة الديربي ليصبح جاهزاً للدفع به في القائمة الأساسية لخوض اللقاء.
وفي المقابل يفتقد دياز إلى خدمات 5 من عناصر الفريق في مقدمتهم محمد كنو والبرازيلي بيريرا بداعي الإيقاف من (فيفا) بعد طردهما في مواجهة الأهلي المصري في مباراة تحديد المركز الثالث لبطولة كأس العالم للاندية التي لعبت مؤخرًا في أبوظبي.
كما يفتقد الهلال إلى خدمات عبدالله عطيف وناصر الدوسري لعدم التعافي من الإصابة التي ابعدتهم، إضافة إلى محمد البريك لعدم الجاهزية.
ويعول دياز كثيرًا على سالم الدوسري وسلمان الفرج وياسر الشهراني وموسى ماريجا والعائد بقوة أندريه كاريلو والمنضمين حديثاً النيجيري أوديون إيجالو والبرازيلي ميشيل ديلجادو.