|


الـ 03:00 عصرا انطلاق العروض.. ونادي الإبل يشرف عليها

الهايلات تشارك في رحلة التأسيس

صورة التقطت لعبد الله بن عودة مالك شركة الهايلات العالمية يقود منقيته أثناء مشاركته في مهرجان الملك عبد العزيز للإبل في النسخة السادسة (صورة خاصة بالرياضية)
تغطية: هاني السليس 2022.02.21 | 11:41 pm

يطلق نادي الإبل، اليوم، مسيرة ثقافية تمثل رحلة التأسيس، التي يصاحبها “هوبال” و”هجيني” من الموروث السعودي، بالتعاون مع مركز الملك عبد العزيز الثقافي “إثراء”، وشركة نخبة الهايلات العالمية.
وتتضمن المسيرة عروض هجانة تحمل أعلام تأسيس الدولة السعودية الأولى، وعرض منقية “نخبة الهايلات”، و”هوبال”، و”هجيني”، وذلك بمركز إثراء الثقافي في الظهران.
وتبدأ المسيرة عند الـ 03:00 عصرًا من أمام المركز، بمشاركة أهالي منطقة الشرقية.
وأوضح لـ “الرياضية” عبد الله بن عودة العصيمي، مالك شركة الهايلات العالمية، الحاصل على شلفا ولي العهد ونخبة النخبة والمركز الأول في فردي الجل والدق بمهرجان الملك عبد العزيز للإبل في نسخته السادسة، أن اختيار المنقية في مسيرة يوم التأسيس تعد إنجازًا جديدًا يسجل للمنقية.
وأضاف: “مشاركة نخبة الهايلات العالمية تأتي لتجسد هذا العمق التاريخي للإبل مع تجسيد يوم التأسيس على عمق هذه الدولة المباركة”.
وتابع حديثه: “اختيار المنقية من قبل نادي الإبل يسجل لجميع ملاك الإبل من خلال مشاركتهم في حدث مهم مثل يوم التأسيس”.
وأكد بن عودة أن تسيد الهايلات لفئة الحمر جاء لقوة المنقية، وتربعها على قمة هذه الفئة بجميع مشاركاتها في مهرجان المؤسس للإبل.
وقدم مالك “نخبة الهايلات” شكره إلى فهد بن حثلين، رئيس مجلس إدارة نادي الإبل على دعمه المتواصل لجميع ملاك الإبل، واختيار “الهايلات” لتمثيل النادي في مسيرة رحلة التأسيس.