|


وسائل الإعلام اللاتينية تهتم بـ«ديربي القدية»

الرياض- الرياضية 2022.02.22 | 12:30 am

اهتمت وسائل الإعلام اللاتينية والأرجنتينية بأحداث ديربي«القدية» بين فريقي النصرالاول لكرة القدم، نده والهلال، ضمن منافسات ربع نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، بسبب تواجد الثنائي الأرجنتيني ميجيل أنخيل روسو ورامون دياز على رأس الإدارة الفنية للفريقين.
وكتبت شبكة "إسبن" الأرجنتينية عن المباراة لتعنون في صفحتها بأن رامون دياز تفوق على مواطنه ميجيل أنخيل روسو في ديربي الرياض بالمملكة العربية السعودية، بعد فوز الهلال بقيادة رامون على نصر روسو بنتيجة هدفين مقابل هدف، ضمن الأدوار الإقصائية من مسابقة الكأس.
واهتمت شبكة "إسبن" برصد أبرز الأسماء التي سبق لها اللعب في الأرجنتين، وعلى رأسهم ثنائي النصر فونيس موري وبيتي مارتينيز، بعد مشاركتهما في التشكيلة الأساسية لفريق النصر الذي خسر بهدف مقابل هدفين في الدقائق الأخيرة من المباراة.
أما موقع "442" الأرجنتيني فوصف المباراة بالعودة القوية من فريق المدرب رامون دياز، والذي نجح في قلب تأخره بهدف إلى انتصار بهدفين، ليحقق المدرب الجديد للهلال ثاني انتصاراته على التوالي، بعد الفوز دورياً على الشباب بخماسية نظيفة في الجولة الماضية.
وتابع التقرير ديربي الرياض من منظور قطبي الكرة الأرجنتينية، حيث يمثل ميجيل أنخيل روسو مدرب النصر الحالي فريق بوكا جونيورز باعتباره مدرب سابق للفريق، بينما يقود الهلال أحد رموز ريفر بليت التاريخيين وهو رامون دياز الذي حقق بطولات عديدة مع العملاق اللاتيني في سنوات سابقة.
أما صحيفة "ليبرو" البيروفية فأكدت بأن مواطنها أندريا كاريلو استعاد موقعه في التشكيلة الأساسية للهلال، بعد رحيل البرتغالي ليوناردو جارديم وقدوم الأرجنتيني رامون دياز، ليشارك للمرة الثانية على التوالي مع فريقه منذ بداية المباراة، ويصل إلى نصف نهائي الكأس بعد إقصاء غريمه النصر في الدور ربع النهائي.
هذا ووصف موقع "الجرافيكو" الأرجنتيني ديربي الرياض بأنه انتصار لرامون دياز على ميجيل أنخيل روسو خارج الخطوط، في اللقاء الذي شهد أيضاً خسارة الثنائي بيتي مارتينيز وفونيس موري بصفتهما من العناصر التي سبق لها التألق في الدوري الأرجنتيني من قبل.