|


طريف تزف المتوجين بجوائز المليون ريال

فيصل بن خالد يتوج أبطال الصقور

صورة التقطت أمس لأحد الصقور أثناء منافسات اليوم الأخير من مهرجان الحدود الشمالية للصقور بنسخته السابعة في محافظة طريف (المركز الإعلامي ـ نادي الصقور)
تغطية: أنور قمقوم 2022.02.28 | 11:33 pm

توجّ الأمير فيصل بن خالد بن سلطان، أمير منطقة الحدود الشمالية، أمس، أصحاب المراكز الأولى في مهرجان الحدود الشمالية للصقور في نسخته السابعة في محافظة طريف، والتي نظمتها إمارة المنطقة بالتعاون مع نادي الصقور السعودي.
وبلغت قيمة جوائز أصحاب المراكز الأولى في المهرجان مليون و200 ألف ريال إضافة إلى سيارة. وانتزع المركز الأول في فئة شاهين مكس حميد المنصوري، فيما نال المركز الأول في فئة جير مكس عبد الله المطيري، وحقق المركز الأول في مسابقة جير بيور قرناس حسن البلوشي. وفاز بالمركز الأول في مسابقة حر مكس ناصر المري، وحلّ فهد المطيري في المركز الأول في شوط قراميش مكس، وحقق المركز الأول في شوط تبع جير سعود المطيري. وحصل ياسر المطيري على المركز الأول في شوط جير شاهين قرناس، فيما نال شهيل المطيري المركز الأول في شوط حر فرخ، وحصد هاني المطيري المركز الأول في شوط جير شاهين فرخ.



عشرة آلاف زائر
استقبل مهرجان الحدود الشمالية للصقور في محافظة طريف أكثر من 10 آلاف زائر في يومه الأول، والذي انطلق في نسخته السابعة الخميس الماضي. حيث شهد حضورًا كبيرا من فئات المجتمع كافة.
وحرص عدد كبير من الزوار على التقاط صور تذكارية مع أركان المهرجان وفعالياته، حيث استقبلت أجنحته وأركانه المتنوعة الزوار، وسط منظومة متكاملة من التجهيزات.



42 معرضا
أتاح مهرجان الحدود الشمالية للصقور خلال نسخته السابعة، المجال لرواد ورائدات الأعمال لتسويق منتجاتهم في المهرجان من خلال أركان مخصصة لهم تمثلت في توفير 42 معرضًا، مما أسهم في تعزيز مبيعاتهم نظرًا لكثرة زوار المهرجان.
وتنوعت معروضات رواد ورائدات الأعمال بين المنتجات الشعبية والأدوات التراثية، التي تتعلق بالحياة اليومية، إضافة إلى إعداد الطعام الشعبي، والقهوة والشاي، والأنواع والأصناف الأخرى من المأكولات الشعبية والمشروبات، وأنواع التمور المختلفة والقهوة السعودية، والإقط والسمن، والعسل الطبيعي، التي لاقت إقبالًا من الزوار.



حفلة غنائية
أحيت الفنانة السعودية أفنان عباس حفلة غنائية، ضمن فعاليات مهرجان الحدود الشمالية للصقور في نسخته السابعة.
وأطربت أفنان الحضور، وشهد الحفل العديد من الحضور.
ومن جانبها، أبدت الفنانة أفنان عباس سعادتها وفخرها الكبير لاختيارها أول فنانة تغني بأولى الحفلات الغنائية في منطقة الحدود الشمالية في محافظة طريف.



الصحة تشارك
شارك القطاع الصحي في محافظة طريف في مهرجان الصقور في الحدود الشمالية في نسخته السابعة، حيث تم تهيئة عدد من المرافق الصحية لتوفير الرعاية الطبية للمشاركين في المهرجان وزواره طيلة فترة المهرجان، وذلك من خلال توفير سيارتي إسعاف مجهزتين، وعربة لراغبي التبرع بالدم من أعضاء وزوار المهرجان.



أمسيات شعرية
شهد مهرجان الحدود الشمالية للصقور في نسخته السابعة تنظيم أمسية شعرية قادها الرباعي السعودي ثاني الدهمشي وأحمد السديري وعبد الرحمن العتيبي ومحمد الأشجعي.
وقدم الشعراء الأربعة خلال الأمسية العديد من القصائد الجديدة، تقدمتها القصائد الوطنية والخاصة بـ “يوم التأسيس”، إضافة إلى قصائد خاصة بالصقور والمقناص .
وشهد ختام الأمسية مشاركة المنشد السعودي عبد الله آل فروان، الذي قدَّم أحدث شيلاته وسط تفاعل كبير من زوار المهرجان الذي استمر نحو الساعة.


فيصل بن خالد
يتوج أبطال الصقور

فيصل بن خالد
يتوج أبطال الصقور

فيصل بن خالد
يتوج أبطال الصقور