|


سيدني تستضيف أول ديربي أسكتلندي خارجي

جلاسكو - الألمانية 2022.03.02 | 07:04 pm

تستضيف مدينة سيدني الأسترالية أول ديربي خارج جلاسكو العاصمة الأسكلتندية بين عملاقا كرة القدم الأسكتلندية، فريقا سلتيك ورينجرز، بعدما تأكد مشاركة الناديين في بطولة كأس سيدني السوبر.
وكشف دوري الدرجة الأولى الأسترالي أن البطولة التي تضم أربعة فرق، والتي تبدأ في 16 نوفمبر القادم خلال فترة توقف النشاط الكروي المحلي بسبب نهائيات كأس العالم في قطر خلال نفس التوقيت، سوف تضم أيضا فريقي سيدني إف سي وويسترن سيدني الأستراليين، إلى جانب ثنائي مدينة جلاسكو الأسكتلندية.
وستشهد البطولة عودة الأسترالي أنجي بوستيكوجلو، مدرب فريق سلتيك، إلى بلاده، حيث اعترف المدرب الفائز بالدوري الأسترالي مرتين، والمدير الفني الأسبق لمنتخب أستراليا، بأن الرحلة ستكون مليئة بمشاعر الحنين للبلاد .
ونقلت وكالة الأنباء البريطانية (بي أيه ميديا) تصريحات بوستيكوجلو صاحب الـ56 عاماً والذي انتقل إلى أستراليا من بلده الأصلي اليونان ،عندما كان طفلاً صغيرًا.
وقال بوستيكوجلو: «ليس هناك شك في أنها ستكون رحلة مميزة، أعرف حجم نادي سلتيك وشعبيته في أستراليا، والعودة إلى هنا بصفتي مديراً فنيًا له، ستكون مفعمة بالمشاعر العاطفية بالنسبة لي».
وأضاف بوستيكوجلو: «بالنسبة لمجتمع كرة القدم الذي نشأت فيه، فإنهم سيفخرون جميعًا بشخص جاء من بين صفوفهم ليعود إلى وطنه، وهو يقود أحد فرق كرة القدم البارزة، الناس ليسوا على دراية بالشعبية التي يتمتع بها هذا النادي في مختلف أنحاء العالم، إذا كنت تتحدث عن فرق كرة القدم الكبرى في أستراليا، فإن سلتيك موجود هناك من حيث التقدير».
واختتم بوستيكوجلو حديثه قائلا: «أعلم أن هذا سوف يلقى استحسانًا كبيرًا، وأعلم أنه سيساعد في مواصلة تنمية إرث هذا النادي في هذا الجانب من العالم».