|


رالي أبوظبي الصحراوي ينطلق.. والعطية ولوب يتعثران

بيترهانسيل.. صدارة مبكرة

صور التقطت أمس من منافسات رالي أبوظبي للراليات الصحراوية، الذي يعد الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات “فيا” (المركز الإعلامي ـ رالي أبوظبي)
أبوظبي ـ الرياضية 2022.03.07 | 12:08 am

انطلقت منافسات رالي أبوظبي الصحراوي في نسخته الـ 31، أمس، الذي يستمر حتى 10 مارس المقبل، حيث غادر المتنافسون العاصمة باتجاه منطقة الظفرة الصحراوية، لخوض غمار الرالي، الذي يعد الجولة الثانية من بطولة العالم للراليات الصحراوية الطويلة للسيارات “فيا” والدراجات النارية “فيم” الجديدة، وتصدر ستيفان بيترهانسيل بطل العالم للراليات المرحلة الأولى من السباق.
وارتقى رالي أبوظبي الصحراوي لسمعته واحدًا من أكثر الراليات إثارة للاهتمام في العالم في يوم الافتتاح، وضم بعض ألمع نجوم الراليات في العالم، في حين سطع نجم اثنين من الأبطال المحليين في دائرة الضوء.
وعاد ناصر العطية، حامل اللقب، الذي انطلق سعيًا لتحقيق فوزه الثالث بلقب الرالي، إلى البداية بعد تلف العجلة الأمامية اليمنى لسيارته تويوتا هايلكس، لتتحطم آماله في الفوز. وبينما كان العطية وملاحه ماتيو باوميل يقومان بإجراء الإصلاحات، احتدمت المنافسة بين ستيفان بيترهانسيل، الفائز سبع مرات، وسيباستيان لوبو، بطل العالم للراليات تسع مرات، على الصدارة، وكانت معركة كلاسيكية تدور بين اثنين من أساطير الراليات.
وانتهت المنافسة عندما توقفت سيارة لوب برودرايف هانتر لمدة 90 دقيقة قبل أن يستأنف الانطلاق، تاركًا بيترهانسيل وملاحه إدوارد بولانجر بسيارة “أودي آر اس كيو إي ـ ترون” يتنفسان الصعداء. ووصلا لنهاية المرحلة بفارق 9 دقائق و30 ثانية عن السعودي يزيد الراجحي بسيارة تويوتا هيلوكس، وحل السائق التشيكي مارتن بروكوب، بطل 2018، بفارق 14 دقيقة و59 ثانية عن الصدارة في المركز الثالث بسيارة فورد رابتور.


بيترهانسيل..
صدارة مبكرة

بيترهانسيل..
صدارة مبكرة

بيترهانسيل..
صدارة مبكرة

بيترهانسيل..
صدارة مبكرة

بيترهانسيل..
صدارة مبكرة