|


الأهلي يحسم نقاط الطائي في 8 دقائق

تصوير: وهبان خبتي وعبد الله الفالح وعدنان مهدلي
جدة – الرياضية 2022.03.12 | 10:18 pm

استعاد فريق الأهلي نغمة الانتصارات التي غابت في الجولات الثلاث الأخيرة بعدما سجل 3 أهداف منها هدفين خلال 8 دقائق حول بهما تأخره أمام الطائي إلى فوز ثمين بنتيجة 3-1 في المباراة التي جرت، السبت، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، ضمن منافسات الجولة الـ24 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وتقدم الطائي بهدف السبق عن طريق الجزائري أمير سعيود «33»، ورد الأهلي بثلاثة أهداف حملت توقيع الكاميروني فرانك كوم «42»، والسوري عمر السومة «48 و56 من ركلة جزاء».
والفوز هو الأول للفريق الأهلاوي تحت قيادة الأورجوياني روبرت سيبولدي الذي تولى المهمة خلفًا للألباني بيسنيك هاسي المقال من منصبه بسبب تراجع النتائج.
وبهذه النتيجة، صعد الأهلي مركزين، ليحتل المركز العاشر برصيد 28 نقطة، فيما تراجع الطائي الذي مني بخسارته الثانية تواليا إلى المركز الـ11 برصيد 26 نقطة.
ورمى الأهلي بكل ثقله منذ بداية المباراة من أجل هز شباك الضيوف، ولاحت له فرصتان عن طريق عمر السومة، الأولى برأسية مرت بعيدة عن المرمى «5»، والثانية من تسديدة خلفية مزدوجة تصدى لها بدر نواف حارس مرمى الطائي.
وتلقى الفريق الأهلاوي ضربة موجعة عند الدقيقة 31 بعدما تعرض البرازيلي كارلوس إدواردو إلى إصابة لم يكمل على إثرها المباراة، وحل مكانه عبد الله المقرن.
وعلى عكس مجريات اللقاء، نجح الطائي في تسجيل أول أهداف المباراة من مجهود فردي من الجزائري أمير سعيود الذي راوغ أكثر من لاعب قبل أن يسدد كرة أرضية سكنت الشباك الأهلاوية «33».
وانتظر الأهلي حتى الدقيقة 42 ليتمكن من تعديل النتيجة برأسية قوية من الكاميرون فرانك كوم.
والهدف هو الأول للكاميروني كوم المنضم إلى صفوف الفريق الجداوي في فترة الانتقالات الشتوية.
وبدأ الأهلي الشوط الثاني بأفضل طريقة ممكنة، حيث سجل هدفين متتالين في غضون 8 دقائق عن طريق عمر السومة، الأول بتسديدة قوية على يسار حارس مرمى الطائي «48»، والثاني عند الدقيقة «56» من ركلة جزاء ارتكبت مع علي مجرشي.
ويصطدم الأهلي بالهلال، الجمعة، في قمة منافسات الجولة الـ25 التي تشهد أيضا مواجهة بين الطائي والشباب ضيفه، في اليوم ذاته.


الأهلي يحسم نقاط الطائي في 8 دقائق

الأهلي يحسم نقاط الطائي في 8 دقائق

الأهلي يحسم نقاط الطائي في 8 دقائق

الأهلي يحسم نقاط الطائي في 8 دقائق

الأهلي يحسم نقاط الطائي في 8 دقائق