|


كلاسيكو الهلال والأهلي.. السومة يتصدر الهدافين وسالم ثانيا

الرياض - أحمد مختار 2022.03.17 | 11:09 pm

يتربع السوري عمر السومة، مهاجم فريق الأهلي الأول لكرة القدم، على رأس قائمة هدافي كلاسيكو الهلال والأهلي في تاريخ مواجهات الفريقين بدوري المحترفين المحترفين قبل المباراة المرتقبة بينهما الجمعة، في قمة منافسات الجولة الـ25.
وسجل السومة 8 أهداف في مرمى الهلال خلال مبارياتهما في دوري المحترفين، كما هز شباك الأزرق 4 مرات بواقع هدف في 4 مسابقات آخرى، وهي: السوبر، دوري أبطال آسيا، كأس الملك، وكأس ولي العهد، علماً بأنه لم يحرز أي هدف في الهلال خلال آخر 3 مباريات بالدوري.
ويأتي سالم الدوسري نجم الهلال في المركز الثاني لقائمة هدافي كلاسيكو الهلال والأهلي دورياً بتسجيله 6 أهداف، مع تسجيله في آخر مباراتين على التوالي بالدوري أمام منافسه.
وبعد السومة والدوسري، يأتي العماني عماد الحوسني لاعب الأهلي السابق في المركز الثالث برصيد 4 أهداف دورياً، ويتساوى معه البرازيلي كارلوس إدواردو لاعب الهلال الأسبق والأهلي حالياً، والفرنسي جوميز مهاجم الهلال السابق بالرصيد ذاته من الأهداف.
يذكر أن مباراة الدور الأول بين فريقي الهلال والأهلي انتهت بالتعادل الإيجابي 1-1، على ملعب الأمير عبد الله الفيصل في جدة، حيث تقدم سالم الدوسري للهلال، وتعادل عبدالرحمن غريب للأهلي.