|


فورمولا البحرين.. فرستابن الأسرع وهاميلتون سادسا

المنامة - رويترز 2022.03.19 | 05:43 pm

تفوق الهولندي ماكس فرستابن سائق رد بول «حامل اللقب» على جميع منافسيه في جولة التجارب الحرة الثالثة، والأخيرة لجائزة البحرين الكبرى السباق الافتتاحي لموسم بطولة فورمولا 1 للسيارات في حلبة الصخير، السبت.
وسجل فرستابن اللفة الأسرع عندما قطع مضمار الحلبة البالغ طوله 5.4 كيلومتر في زمن بلغ دقيقة واحدة و32.544 ثانية وتفوق بفارق 0.096 على شارل لوكلير سائق فيراري القادم من موناكو الذي كان أقرب المنافسين إليه.
واحتل المكسيكي سيرجيو بيريز سائق رد بول الثاني المركز الثالث بفارق بلغ عشري الثانية عن زميله فرستابن.
ورشح كثيرون رد بول وفيراري للتفوق في الموسم الجديد، بينما حذر البريطاني لويس هاميلتون سائق مرسيدس بطل العالم سبع مرات جمهور فريقه من رفع سقف التوقعات هذا الموسم الذي سيسعى فيه فريفه للفوز بلقب الصانعين للمرة التاسعة على التوالي.
واحتل هاميلتون صاحب أنجح مسيرة في حلبة الصخير بعد فوزه فيها خمس مرات المركز السادس في الجولة، متخلفا بنصف ثانية عن منافسه الهولندي.
واحتل جورج راسل سائق مرسيدس الجديد البريطاني المركز الرابع بفارق بلغ 0.391 ثانية عن فرستابن بينما احتل كيفن ماجنوسن العائد للبطولة بديلا للروسي المقال نيكيتا مازبين المركز السابع مع فريق هاس.
وسجل الفنلندي فالتيري بوتاس سائق مرسيدس السابق وألفا روميو الحالي ثامن أسرع زمن في الجولة متقدما مباشرة على زميله في الفريق الصيني جوانيو تشو، بينما حصل الكندي لانس سترول سائق أستون مارتن على المركز العاشر.