|


الجزائر تستدعي مبولحي ودبكة وزغبة

الجزائر - الفرنسية 2022.03.19 | 06:14 pm

اختار جمال بلماضي مدرب المنتخب الجزائري الأول لكرة القدم، ثلاثة لاعبين من أندية دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، في قائمة مكونة من 24 لاعباً للمشاركة بالمباراتين الفاصلتين ضد الكاميرون، ضمن تصفيات إفريقيا المؤهلة الى مونديال قطر 2022.
وبحسب القائمة التي نشرت في موقع الاتحاد الجزائري، السبت، فإن بلماضي استدعى الثلاثي رايس مبولحي «الاتفاق»، مصطفى زغبة «ضمك»، سفيان بن دبكة «الفتح»، فيما استبعد بغداد بونجاح مهاجم السد القطري، وضم بدلاً عنه محمد بن يطو مهاجم الوكرة القطري الذي يدخل التشكيلة للمرة الأولى، كما استبعد أيضاً سعيد بن رحمة مهاجم وست هام الإنجليزي، و ياسين براهيمي لاعب وسط الريان القطري.
ومن المنتظر أن يعقد بلماضي، الأحد، مؤتمراً صحافياً لشرح خياراته، عشية بداية معسكر المنتخب قبل السفر إلى دوالا لمواجهة الكاميرون بملعب جابوما ذهاباً يوم 25 مارس الجاري، ثم خوض الإياب في الجزائر في 29 من الشهر ذاته، على ملعب مصطفى تشاكر بالبليدة بحضور الجمهور، والفائز من المباراتين يتأهل إلى نهائيات كأس العالم.
وشاركت الجزائر أربع مرات في كأس العالم أعوام 1982 و1986 و2010 و2014 عندما بلغت دور الـ16 وخسرت بعد التمديد أمام ألمانيا التي أحرزت اللقب لاحقاً، علماً أنها حققت مفاجأة مدوية في نسخة 1982، عندما فازت على ألمانيا الغربية التي كانت تعجّ بالنجوم وحلت وصيفة.