|


العراق يشكو «فيفا» في «كاس»

كوالالمبور - الفرنسية 2022.03.20 | 08:19 pm

طالب عدنان درجال رئيس الاتحاد العراقي لكرة القدم من الاتحاد الدولي «فيفا» نقل مباراة المنتخب الوطني ونظيره السوري المقررة في 29 الشهر الجاري ضمن تصفيات مونديال قطر 2022، من الإمارات إلى ملعب محايد، ردًا على قرار فيفا بنقل مباراة العراق والإمارات من العاصمة بغداد.
وذكر درجال عبر القناة الإعلامية للاتحاد "بعد اجتماع لمجلس إدارة الاتحاد، خرجنا متوحدين بقرارين، الأول تقديم شكوى لدى محكمة كاس ضد قرار نقل مباراة العراق والإمارات إلى ملعب محايد وبدأنا اتصالاتنا مع دوائر قانونية وستقدم الشكوى رسميًا خلال «48 ساعة مقبلة». وهذه الخطوة حظيت بموافقة رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي".
وأضاف: «القرار الثاني مطالبة الاتحاد الدولي بنقل مباراة العراق وسوريا من الإمارات إلى ملعب محايد آخر، أسوة بما حصل من قرار بنقل مباراة العراق والإمارات. ويجب أن تتوافر الشفافية، فالمنتخب الإماراتي طرف في صراع المركز الثالث ومباراة سوريا لها دور كبير بذلك الصراع طالما العراق والإمارات وسوريا في مجموعة واحدة».
وكان الاتحاد الآسيوي للعبة أعلن أمس الأول عن نقل مباراة العراق والإمارات المقررة الخميس إلى الرياض العاصمة السعودية ، مبررًا ذلك بـ"الأحداث الأخيرة في العراق والتحولات الأوسع في الأمن العالمي في الأسابيع الأخيرة". وتم إجراء إعادة تقييم للوضع الأمني والسلامة في العراق من قبل الاتحاد الآسيوي وفيفا".