|


سلة الهلال تنهي غياب 14 عاما

صورة التقطت أمس لأربعة لاعبين من سلة الهلال يحتفلون بالفوز على النصر فور انتهاء الأشواط الأربعة للمباراة الفاصلة على لقب الدوري السعودي الممتاز التي احتضنتها صالة وزارة الرياضة في الرياض.. فيما يبدو لاعب نصراوي متحسرًا على النتيجة تصوير: عبد العزيز النومان
تغطية: حسام النصر 2022.03.21 | 12:17 am

هيمن فريق الهلال لكرة السلة جماعيًا وفرديًا على ألقاب الدوري السعودي الممتاز، أمس، وأودع لقبًا رسميًا في خزائن بطولات النادي العاصمي للمرة الأولى منذ 2008.
وتُوِّج الفريق بالدوري، بعد تغلبه 78ـ70 على النصر، في مباراة فاصلة في الرياض احتضنتها الصالة المغطاة لوزارة الرياضة.
وحصل الفريق ذاته على جوائز أفضل مدرب في المسابقة، لليوناني استراتوس كوكوليكيدس، وأفضل لاعب أجنبي، للأمريكي أنطوان سكوت، وأفضل لاعبي محلي، لمحمد السويلم.
فيما ذهبت جائزة أفضل إداري إلى عبد الكريم الهوساوي من الوحدة.
ومنحت المباراةُ الفاصلة سلةَ الهلالِ لقبها السادس في البطولة، والأول منذ 1995، لتنهي غيابها 27 عامًا عن التتويج بالدوري. في الوقت ذاته، أنهى الفريق غيابه 14 عامًا عن الألقاب الرسمية. ويعود آخر ألقابه إلى عام 2008، حين تُوِّج بكأس النخبة السعودية.
وتسلّم لاعبو الأزرق لقب دوري 2022، وميداليات الذهب، من الأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، الذي سلّم لاعبي النصر ميداليات المركز الثاني الفضية.



الموعد يقلص الحضور
انخفض عدد الحضور الجماهيري في مباراة فريقي الهلال والنصر لكرة السلة، أمس، مقارنةً بمواجهة الفريقين ذاتهما أمس الأول.
وتأثر العدد ببدء المباراة الفاصلة مبكرًا، عند الـ 04:00 عصرًا. فيما بدأت مباراة السبت، ضمن الجولة الـ 22 والأخيرة من الدوري، عند الـ 07:15 مساءً وفي يوم عطلة أسبوعية.
ومع انطلاق المباراة الفاصلة، بدا الحضور الجماهيري في صالة وزارة الرياضة ضعيفًا، وبدأ يزيد بعد الرُبع الثاني مع توافد موظفين خرجوا من أعمالهم.



طاشكندي: الفاصلة تعكس التطور
عدّ الدكتور غسان طاشكندي، رئيس الاتحاد السعودي لكرة السلة، المباراة الفاصلة على لقب الدوري الممتاز انعكاسًا لمستوى اللعبة في السعودية. وأبدى، في تصريحاتٍ بعد تتويج الهلال أمس على حساب النصر، إعجابه بما قدّمه الفريقان. ورأى أن المباراة، التي تابعها من منصة صالة وزارة الرياضة في الرياض، عبّرت عن “تطور كبير لكرة السلة السعودية”، متمنيًا للأندية كافة التوفيق في البطولات المقبلة، فيما قدم شكره للأمير فهد بن جلوي بن عبد العزيز، نائب رئيس اللجنة الأولمبية والبارالمبية السعودية، على حضوره المباراة وتتويجه البطل.



مسلي يغيب مجددا
غاب مسلي آل معمر، رئيس نادي النصر، عن القمة الفاصلة في دوري كرة السلة بين النصر والهلال، أمس، فيما حضرها فهد بن نافل، رئيس الهلال، من المنصة الشرفية لصالة وزارة الرياضة.
وجلس عدد من أعضاء مجلس إدارة الهلال وأعضاء النادي الذهبيين إلى جوار ابن نافل. كذلك، حضر عدد من لاعبي الناديين القدامى. وتغيب آل معمر عن مباراة الفريقين، أمس الأول في الجولة الأخيرة من الدوري، في حين حضر رئيس الهلال المباراتين.



مؤازرة بأهازيج القدم
انتقل التنافس بين روابط ناديي الهلال والنصر من ملاعب كرة القدم إلى السلة.
وحضرت الروابط، أمس وأمس الأول، مباراتي الهلال والنصر في دوري السلة، الذي انتهى بتتويج الأزرق.
وردد الجانبان الأهازيج ذاتها التي اعتادا عليها في ملاعب كرة القدم.
وهتف الهلاليون بعد الفوز “خلطناه.. خلطناه”، وهو الهتاف الذي انتشر بين أنصار الأزرق بعد فوز فريقهم الأول لكرة القدم على النصر، أخيرًا، في كأس الملك ودوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.


سلة الهلال 
تنهي غياب 14 عاما

سلة الهلال 
تنهي غياب 14 عاما

سلة الهلال 
تنهي غياب 14 عاما

سلة الهلال 
تنهي غياب 14 عاما

سلة الهلال 
تنهي غياب 14 عاما