|


دورتموند يتعثر بالتعادل مع كولونيا

كولونيا - رويترز 2022.03.21 | 12:51 am

اكتفى فريق بروسيا دورتموند الأول لكرة القدم، بالتعادل 1-1 مع كولونيا مضيفه، الأحد، رغم تقدمه مبكرًا ليتعثر في صراع المنافسة على لقب دوري الدرجة الأولى الألماني، إذ أصبح يتأخر بست نقاط عن بايرن ميونيخ قبل سبع جولات من النهاية.
ومنح ماريوس فولف، الذي أحرز هدف الفوز على أرمينيا بيليفيلد الأسبوع الماضي، التقدم لدورتموند في الدقيقة الثامنة وبغض النظر عن تسديدة إرلينج هالاند التي مرت بجوار القائم لم يقدم الفريق الضيف ما يذكر قبل الاستراحة.
وشارك هالاند في التشكيلة الأساسية لأول مرة منذ إصابته في يناير كانون الثاني ومشاركته كبديل الأسبوع الماضي.
وأدرك كولونيا التعادل عن جدارة عبر سيباستيان أندرسون عند الدقيقة 36 بعدما وصلته الكرة بضربة رأس من أنطوني موديست بعد ركلة حرة من يانز هورن.
وقال ماركو روزه مدرب دورتموند: "بدأنا كما خططنا بالتمرير في العمق من أجل إيجاد مساحات ثم أحرزنا هدفا لكن بعد ربع ساعة من البداية وحتى نهاية الشوط الأول كان كولونيا هو من يضغط.. أجبرنا على العودة للدفاع، لم نضغط بالقدر الكافي ثم من تمريرة عرضية واحدة أدرك كولونيا التعادل، كنا أفضل بعد الاستراحة واتيحت لنا الفرص لانتزاع الفوز، نشعر بخيبة أمل".
وأهدر هالاند فرصة من وضع انفراد بعد 10 دقائق من الشوط الثاني إذ أبعد الحارس مارفين شفابه الكرة من المهاجم النرويجي الذي ارتبط اسمه بالعديد من الأندية الكبيرة.
وبدا دورتموند في طريقه لحسم المباراة لصالحه عندما انطلق جيوفاني رينا في الناحية اليمنى، ومرر الكرة إلى هالاند لكن الدفاع أبعد تمريرة اللاعب الأمريكي قبل أن تصل إلى زميله.
وبقي دورتموند في المركز الثاني وله 57 نقطة، مقابل 63 نقطة لبايرن.