|


«الانضباط» تغرم الاتحاد 100ألف ريال.. وتوقف محمد قاسم

الرياض- الرياضية 2022.03.21 | 11:53 pm

ألزمت لجنة الانضباط والأخلاق في الاتحاد السعودي لكرة القدم، الإثنين، نادي الاتحاد بدفع غرامة مالية قدرها 100 ألف ريال عقوبة على نشر النادي بيان متضمناً الإساءة والاتهام وإثارة الرأي العام تجاه اللجان القضائية في الاتحاد السعودي، ومخالفة أحكام المادتين (50-4) و(50-5-2) من لائحة الانضباط والأخلاق.
وحذرت اللجنة الاتحاد ومسؤوليه من تكرار ما فعله وأكدت في قرارها أن العقوبة جاءت مخففة بعدما بادر النادي الغربي بتقديم اعتذاره عبر بيانه على حسابه الرسمي في موقع التواصل الاجتماعي «تويتر»، وجاء في منطوق القرار أنه قابل للاستئناف وفقًا للمادة «139» من لائحة الانضباط والأخلاق.
وكانت إدارة نادي الاتحاد أصدرت بيانًا الأسبوع الماضي، رافضة بعض القرارات الانضباطية الصادرة تجاه النادي وعدد من عناصره خلال منافسات الموسم الجاري، قبل أن تتراجع وتعتذر عن ذلك، في أعقاب توضيح إعلامي من اتحاد القدم يرفض التشكيك في اللجان القضائية، إلى جانب حذف التغريدة المتضمنة البيان السابق.
وفي قرار ثاني أوقفت اللجنة محمد قاسم لاعب فريق النصر الأول لكرة القدم مباراة واحدة رسمية وألزمته بدفع غرامة مالية قدرها 10 آلاف ريال بداعي ارتكابه سلوك غير رياضي، خلال مباراة فريقه أمام الفيحاء في الجولة الـ25 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وذلك وفقًا لما أظهره الناقل الرسمي.
كما أوقفت اللجنة أمين يونس لاعب فريق الاتفاق الأول لكرة القدم، مباراتين بما في ذلك الإيقاف التلقائي بموجب البطاقة الحمراء المباشرة التي حصل عليها خلال مواجهة فريقه أمام ضمك في الجولة ذاتها وذلك بداعي ارتكابه سلوكًا مشينًا تجاه لاعب الفريق المنافس، وفقًا لما ورد في تقرير حكم المباراة.