|


رينارد: مباراة الصين مفصلية.. ومتحمسون لحسم التأهل

الشارقة - علي حدادي 2022.03.23 | 05:33 pm

أبدى الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي لكرة القدم، رغبة قوية في حسم تأهل الأخضر إلى نهائيات كأس العالم 2022، من خلال البحث عن الفوز على الصين، الخميس، ضمن الجولة التاسعة من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى المونديال.
وقال رينارد في المؤتمر الصحافي، الذي عقد في قاعة ملعب الشارقة، الأربعاء: "نحن في نهاية الطريق لإنهاء التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم التي كانت طويلة جدًا، حيث بدأنا في أغسطس 2019، وفي نهاية الأسبوع الجاري لدينا مباراتين مهمتين ليس للمنتخب السعودي فقط، بل لجميع المنتخبات المشاركة في التصفيات"
وطالب مدرب الأخضر باحترام الخصم وقال: "يجب علينا أن نحترم منتخب الصين ونركز على أنفسنا، خاصة وأن كل شيئ لا يزال في أيدينا حيث أننا قدمنا أداءً جيدا طوال التصفيات، إلا أننا لم نحسم التأهل حتى الآن، وكما قلت لكم المواجهة مفصلية وصعبة، ولكن متى ما كان لدينا الإصرار سنحقق الفوز".
ووصف مدرب المنتخب السعودي الفترة الحالية بالرائعة، وقال:" الفترة الحالية رائعة بالنسبة لكرة القدم السعودية، ونحن نستشعر الدعم والطموح لدى الحكومة والشعب، وكل الاهتمام الذي يولونه للمنتخب السعودي، ولهذا نريد أن نقدم لهم الشكر على هذا الدعم بالتأهل".
وأضاف: "نحن مصرون ومتحفزون ومتحمسون لتحقيق الأهم وهو التأهل إلى كأس العالم في ظل ترقب وتطلع الجماهير السعودية، إلى بلوغ كأس العالم ولدينا القدرة على فعل ذلك".
ويتصدر الأخضر السعودي ترتيب المجموعة الثانية بـ19 نقطة، حيث إن الانتصار على الصين، يحسم تأهله إلى مونديال 2022، بغض النظر عن نتائج باقي مباريات المجموعة.