|


اليابان تخطط إلى حسم التأهل من سيدني

سيدني- الرياضية 2022.03.23 | 08:47 pm

يخطط منتخب اليابان الأول لكرة القدم، لحسم التأهل إلى كأس العالم في قطر 2022، عندما يحل ضيفًا على نظيره الأسترالي في سيدني، الخميس، ضمن مباريات الجولة التاسعة «قبل الأخيرة» لحساب المجموعة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية.
وتاريخيًّا تعادل المنتخبان في المواجهات المباشرة الـ 9 التي جمعتهما في تصفيات كأس العالم، حيث خرجا بفوزين لكلٍّ منهما، مع خمسة تعادلات، كما سجل كل منتخب 10 أهداف.
وتتصدر السعودية المجموعة الثانية بـ 19 نقطة، فيما تحتل اليابان المركز الثاني بفارق نقطة، ويستطيع المنتخبان التأهل مباشرة في حال فوزهما على الصين، وأستراليا، فيما يحتاج الأستراليون إلى الفوز للمحافظة على آمالهم، حيث يحتلون المركز الثالث بـ15 نقطة.
ويفتقد المنتخب الياباني تاكهيرو تومياسو المدافع، يويا أوساكو المهاجم بسبب الإصابة، لكن مايا يوشيدا القائد، سيعود للتشكيلة في آخر مباراتين بالتصفيات.
ومن شأن التعادل يوم الخميس أن يترك اليابان بحاجة إلى نقطة أخرى في مباراتها الأخيرة بالمجموعة الثانية على أرضها أمام فيتنام الأسبوع المقبل، لحجز مكان في قطر لكن المدرب هاجيمي مورياسو، قال إن فريقه يريد حسم الأمور في سيدني.