|


المنتخب السعودي يُضيف «القياسي» إلى فرحة التأهل

تصوير: عيسى الدبيسي
الشارقة – علي حدادي 2022.03.24 | 07:37 pm

أكمل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، فرحة التأهل إلى كاس العالم للمرة السادسة في تاريخه بحصد رقم قياسي، وذلك بحصوله على الرصيد الأعلى من النقاط، في تاريخ مشاركاته بتصفيات المونديال، بعد تعادله مع نظيره الصيني بنتيجة 1-1، في المباراة التي جمعتهما، الخميس، على ملعب الشارقة، ضمن الجولة التاسعة وقبل الأخيرة من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية النهائية.
وضمن الأخضر السعودي، بلوغ المونديال رفقة الساموري قبل خوضه مواجهة الصين، بعد فوز المنتخب الياباني على نظيره الأسترالي 2-0، في وقت سابق، الخميس، حيث رفع الأول رصيده إلى 21 نقطة، فيما تجمد رصيد الكنغر الأسترالي عند 15 نقطة، وبات يتعين عليه خوض الملحق من أجل اللحاق بركب المتأهلين إلى كاس العالم، فيما بقي الصين عند 6 نقاط في المركز الخامس، وقبل الأخير.
ورفع المنتخب السعودي رصيده إلى 20 نقطة في المركز الثاني، ليتجاوز بذلك حصيلة الـ19 نقطة التي حصدها في تصفيات كأس العالم 2018، مع إمكانية زيادة غلته من النقاط حال فوزه على أستراليا في الجولة الأخيرة.
وتقدم الأخضر بهدف السبق عن طريق صالح الشهري «1+45»، وأدرك زي تشي جي التعادل للصين من ركلة جزاء «82».
وبدأ الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي مباراة الصين بتشكيلة أساسية شهدت 5 تغييرات، مقارنة بالتي اعتمد عليها أمام اليابان في الجولة الماضية، حيث زج بمحمد البريك، أحمد شراحيلي، سلمان الفرج، صالح الشهري، وهتان باهبري في مكان سلطان الغنام، علي البليهي، عبد الإله المالكي، فراس البريكان، وعلي الحسن.
ووضع الأخضر السعودي نظيره الصيني تحت ضغط الهجمات المتواصلة طوال مجريات الشوط الأول، ولاحت له العديد من الفرص، وأبرزها تسديدة من هتان باهبري مرت إلى جوار القائم "15"، وأخرى رأسية من ياسر الشهراني اعتلت العارضة "43"، قبل أن يفك صالح الشهري شفرة دفاع التنين في الدقيقة الأولى من الوقت المحتسب بدلاً عن الضائع مستفيدا من ركلة زواية حولها برأسه على يمين يان جونلينج حارس مرمى الصين.
والهدف هو السابع للشهري خلال 12 مباراة خاضها في المرحلتين الثانية والنهائية من تصفيات المونديال، ليتصدر قائمة هدافي الأخضر في هذه التصفيات.
ولم يتغير سيناريو الشوط الثاني عن سابقه، حيث واصل الأخضر هجماته الخطيرة على مرمى التنين، وسط محاولات متباعدة للأخير الذي نجح في تعديل النتيجة عن طريق زي تشي جي من ركلة جزاء «82».
ويختتم الأخضر مشواره في التصفيات بمواجهة، نظيره الأسترالي، ضيفه، الثلاثاء المقبل، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية «الجوهرة المشعة» في جدة ضمن منافسات الجولة العاشرة والأخيرة، فيما يحل المنتخب الصيني ضيفا عالى عمان في الجولة ذاتها.


المنتخب السعودي يُضيف «القياسي» إلى فرحة التأهل

المنتخب السعودي يُضيف «القياسي» إلى فرحة التأهل

المنتخب السعودي يُضيف «القياسي» إلى فرحة التأهل

المنتخب السعودي يُضيف «القياسي» إلى فرحة التأهل