|


النيجيريون اقتحموا الملعب.. وحطموا المعدات بعد فشل التأهل

طبيب المنشطات.. جهز الفحص وفارق الحياة

صورة التقطت أمس الأول لجماهير نيجيرية خلال اقتحامها أرضية ملعب موشود أبيولا في أبوجا وتحطيم معداته بعد فشل منتخب بلادها في التأهل إلى المونديال بتعادله بهدف لمثله أمام غانا (أسوشيتد برس)
أبوجا ـ رويترز 2022.03.30 | 10:37 pm

أوضح مسؤولون أن الزامبي جوزيف كابونجو مسؤول العقاقير والمنشطات في الاتحاد الدولي لكرة القدم “فيفا” توفي بسبب تعرضه لأزمة قلبية على ما يبدو بعد مباراة منتخب نيجيريا الأول لكرة القدم وغانا على ملعب موشود أبيولا في أبوجا في الجولة الأخيرة من تصفيات إفريقيا المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2022، أمس الأول.
وقال محمد سنوسي، الأمين العام للاتحاد النيجيري لكرة القدم، أمس: “إن الطبيب الزامبي جوزيف كابونجو، الذي كان مسؤولًا عن العقاقير في المباراة، كان على وشك إجراء فحص لأحد اللاعبين عندما عثر عليه بينما كان يواجه صعوبات في التنفس قرب غرفة ملابس المنتخب الغاني”.
وأضاف سنوسي: “أبلغوني بالحادث وأمرت بنقله على وجه السرعة إلى المستشفى. لكنه فارق الحياة.. توفي مباشرة بعد الوصول إلى المستشفى”.
وفشلت نيجيريا في التأهل إلى النهائيات العالمية بعد هزيمتها أمام غانا بفارق الأهداف خارج الأرض بعد التعادل 1ـ1 على أبوجا.
واقتحمت مجموعة من مشجعي كرة القدم النيجيرية الغاضبين أرضية الملعب عقب نهاية المباراة بتأهل المنتخب الغاني.
وشهد الملعب أحداث عنف عقب المباراة، وقد أظهرت مقاطع فيديو، انتشرت على وسائل التواصل الاجتماعي، تحطيم مجموعة من المشجعين معدات بجوار أرضية الملعب، فيما ذكر مسؤولون أن كابونجو تعرض لاعتداء خلال الشغب.