|


رينارد: من المستحيل اختيار قائمة الأخضر حاليا

الرياض- عبد الرحمن مشبب 2022.04.01 | 09:26 pm

وصف الفرنسي هيرفي رينارد مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، اختيار القائمة الرئيسية للأخضر في مونديال قطر حاليًا بـ«المستحيل»، مؤكدًا أن الباب مفتوح أمام كل اللاعبين السعوديين، شرط أن يلعبوا مع أنديتهم في الدوري.
وقال رينارد لـ«الرياضية»:«أمامنا 7 أشهر، وهناك الكثيرمن مباريات الدوري والموسم الكروي؛ وحاليًا من المستحيل أن نعلم التشكيلة التي سنلعب بها في المونديال».
وأضاف: «سنشاهد اللاعبين حتى نهاية الدوري، ولابد لهم من المشاركة مع أنديتهم».
وحول وقوع المنتخب السعودي في المجموعة الثالثة أكد رينارد صعوبة مهمة المنتخب السعودي باعتبار أن الأرجنتيني بطل كوبا أمريكا ومنتخبي بولندا والمكسيك يلعبان كرة ممتازة وجماعية - على حد قوله-.
وأستدرك: «لكن هذا كأس العالم المكان الذي يجب أن نكون فيه، ولا بد أن نستعد جيدًا وحضور الجماهير سيكون دافعًا ومحفز لنا لأن المباريات في قطر، والمباراة الأولى أمام الأرجنتيني ستكون صعبة جداً لذلك يجب أن ننسى التصفيات ونستعد».
وعن خطته لإعداد الأخضر قال المدرب الفرنسي: «بالنسبة للإعداد في شهر يونيو لن نستطيع اللعب مع منتخب أوروربي لوجود كأس أوروبا للمنتخبات، ومن الجيد أن نلاعب منتخبات أمريكا الجنوبية خلال فترة التوقف».
وبشأن إمكانية تكرار المنتخب السعودي لانجاز مونديال 1994 بتخطي دور المجموعات قال رينارد: «عندما تأتي لكأس العالم كل فريق يطمح ان يقدم أفضل ما لديه .. وقبل البداية من السهل أن تتحدث، ولكن الأهم هو الأداء الجيد خلال المباريات لان ذلك مستوى اخر من المنافسة».
وأختتم حديثه قائلًا:«الحلم هو تجاوز دور المجموعات، ومن ثم دور الـ16؛ لكن ذلك يتطلب جهدًا كبيراً لذلك سنحاول أن نعد الفريق بأفضل ما يكون».