|


غدا.. الهلال والشباب يلتقيان بعد تفوق أزرق

المرة الثالثة الديربي في رمضان

صورة التقطت أمس الأول لعبد الرحمن العبيد، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، يسدد الكرة على مرمى محمد العويس، حارس الفريق، أثناء التدريبات الجماعية (المركز الإعلامي ـ الهلال)
الرياض ـ عبدالإله المرحوم 2022.04.02 | 02:08 am

يواجه فريق الهلال الأول لكرة القدم نظيره الشباب، غدًا، ضمن مباريات نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، التي تجرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، في ثاني أيام شهر رمضان المبارك.
ويعد هذا اللقاء الثالث للفريقين في شهر رمضان المبارك، بعدما التقيا مرتين انتهتا بانتصار الأزرق في دوري المحترفين خلال موسمي 2018ـ2019 و2020ـ2021. في المواجهة الأولى، كسب الهلال بنتيجة 3ـ2 سجَّلها الفرنسي بافيتمبي جوميز “هدفين” والإيطالي سيباستيان جيوفينكو، فيما سجَّل لفريق الشباب البرازيلي سيبا دي فريتاس وعبد المجيد الصليهم. وتقابل الفريقان في المواجهة الثانية، التي جاءت ضمن مباريات الجولة الـ 26 وانتهت بانتصار الهلال بخمسة أهداف مقابل هدف، إذ سجَّل للفريق الهلالي الفرنسي بافيتمبي جوميز “هدفين”، ناصر الدوسري، محمد كنو والأرجنتيني لوسيانو فييتو، فيما أحرز البرتغالي فابيو مارتينز للشباب هدفه الوحيد. ولم يخض الفريقان أي لقاء خلال منافسات الكأس في شهر رمضان.



دياز يركز على تفادي الأخطاء
بات ناصر الدوسري، لاعب فريق الهلال الأول لكرة القدم، جاهزًا لمواجهة الشباب في نصف نهائي كأس الملك، التي ستجمع الفريقين غدًا على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، بعد أن شارك في التدريبات الجماعية خلال الأيام الماضية.
وينتظر أن يشارك في جزء من المباراة، نظير غيابه عن المباريات منذ فبراير الماضي.
إلى ذلك، اعتمد الأرجنتيني رامون دياز، مدرب الفريق، في المران الرئيس الذي جرى أمس، على بناء الهجمة وأهمية استغلال الفرص لتسجيل الأهداف، وأولى اهتمامًا كبيرًا بتدارك الأخطاء الدفاعية.
وجاءت المناورة على جزء من الملعب بتكتيك فني، بعد دراسة إمكانات فريق الشباب، والتركيز على تمرير الكرة وتناقلها بشكل سريع، والتسديدات على المرمى واستغلال الفرص.



الليوث الأكثر تهديفا
تفوّق هجوم فريق الشباب الأول لكرة القدم على نظيره في الهلال، خلال مواجهات الفريقين في كأس خادم الحرمين الشريفين منذ عودة المسابقة في 2008 ، بعدما التقيا 3 مرات، حيث سجَّل من خلالها 5 أهداف مقابل هدفين للهلال. وجاءت أولى مواجهات الفريقين في 2009 ، حينما التقيا بنظام الذهاب والإياب، التي انتهت بفوز الشباب بثلاثة أهداف نظيفة وفي مواجهة الإياب، انتصر الهلال بهدفين مقابل هدف، وأخيرًا، التقى الفريقان في 2014 ضمن مباريات ربع النهائي، وانتهت بفوز الشباب بهدف سجَّله البرازيلي رافاييل رافينيا.



ماريوس يقسّم اللاعبين
أدى لاعبو فريق الشباب الأول لكرة القدم، أمس، تدريباتهم بقيادة الروماني ماريوس سوموديكا، مدرب الفريق، الذي استهلها بتمارين الإحماء والتسخين وتدريبات لياقية مكثفة بإشراف مدرب اللياقة، استعدادًا لمواجهة الهلال غدًا، ضمن نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، التي تجرى على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.
وقسّم سوموديكا الفريق إلى عدة مجموعات طبقت تمارين فنية منوعة على منتصف الملعب، تلاها بمناورة شهدت تطبيق تدريبات بناء الهجمة والاستحواذ والضغط على المنافس.
واختتم سوموديكا التدريبات باجتماع فني مع اللاعبين، وطالبهم بالتركيز في مواجهة الهلال وعدم الاستعجال في التمريرات وإنهاء الهجمة.



التذاكر تبدأ بـ 25 ريالا
طرحت إدارة نادي الهلال، مع شركة “صلة” الرياضية، المسوق الحصري لتذاكر النادي، تذاكر مواجهة الفريق أمام الشباب، غدًا، في نصف نهائي كأس خادم الحرمين الشريفين، والتي تبدأ من 25 ريالًا وحتى 40 ريالًا.
وستكون تذاكر واجهة الملعب، وتذاكر العائلات 25 ريالًا، فيما طرحت تذاكر المنصتين الفضية والذهبية بـ “300 و500” ريال.
وتُجرى المواجهة بين الفريقين على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.


المرة الثالثة 
الديربي في رمضان

المرة الثالثة 
الديربي في رمضان