|


كأس الملك.. الفيحاء يكتب التاريخ بالنهائي الأول

المجمعة- الرياضية 2022.04.04 | 11:46 pm
دخل فريق الفيحاء الأول لكرة القدم، تاريخ كأس خادم الحرمين الشريفين، ببلوغه نهائي البطولة للمرة الأولى، إثر تغلبه على الاتحاد، ضيفه بهدف دون رد، الإثنين، على ملعب مدينة المجمعة الرياضية في نصف النهائي.
ويدين الفيحاء بالتأهل إلى محمد أبو سبعان لاعبه الذي سجل هدف المباراة الوحيد عند الدقيقة 36، والصربي فلاديمير ستويكوفيتش حارسه، ليلحق فريقه بالهلال في نهائي كأس الملك بعد فوزالأخير على الشباب بهدفين مقابل هدف.
بدأت المباراة سريعة من جانب الفريقين، ومحاولة كل طرف فرض أسلوبه من خلال السيطرة على منطقة وسط الميدان مع أفضلية نسبية للاعبي فريق الاتحاد، الذين تمكنوا من الوصول إلى منطقة جزاء الفيحاء أكثر من مرة؛ لكن دون فعالية.
وسقط المغربي عبدالرزاق حمدالله داخل منطقة الـ18 لفريق الفيحاء وسط مطالبة من لاعبي الاتحاد بركلة جزاء؛ لكن السلوفيني سلافكو فينتشيتش حكم المباراة أمر بمتابعة اللعب بعدما استمع إلى حكم الفيديو.
وتلقى الصربي فوك رازوفيتش مدرب الفيحاء، ضربة موجعة بعد 15 دقيقة على انطلاقة المباراة لأجرائه تبديلاً اضطراريا بخروج البرازيلي رامون لوبيز مهاجم الفريق متأثرًا بالإصابة ودخول مالك العبدالمنعم، والذي كاد أن يفتتح التسجيل من انفراد بالبرازيلي مارسيلو جروهي والذي تألق في أبعاد الخطورة عن مرماه.
وتمكن محمد أبوسبعان من وضع الفيحاء فريقه في المقدمة مستفيداً من تسديدة مالك زميله المرتدة من الحارس جروهي عند الدقيقة 36 لينتهي الشوط الأول بتقدم أصحاب الأرض على الضيوف بهدف.
ومع انطلاقة الشوط الثاني كثف فريق الاتحاد من هجماته من أجل إدراك التعادل خاصة بعد دخول البرازيلي كورنادو، لكن الصربي فلاديمير تمكن من إفساد جميع هجمات لاعبي الاتحاد والتسديدات التي صوبت تجاه مرماه، وأخطرها رأسية البرازيلي رومارينهو.
وألغى السلوفيني حكم المباراة هدفاً تعادلياً للاتحاد بواسطة رومارينهو بداعي التسلل عند الدقيقة 78.، وواصل الحارس الصربي رحلة التألق وأبعد رأسية حمدالله عند الدقيقة 82 ليحافظ على تقدم فريقه حتى أطلق الحكم صافرة النهاية بفوز تاريخي للفيحاء على الاتحاد. كأس الملك.. الفيحاء يكتب التاريخ بالنهائي الأول

كأس الملك.. الفيحاء يكتب التاريخ بالنهائي الأول

كأس الملك.. الفيحاء يكتب التاريخ بالنهائي الأول

كأس الملك.. الفيحاء يكتب التاريخ بالنهائي الأول