|


عبدالكريم الزامل
فهود سدير «تهدر»
2022-04-06
مدينة المجمعة بسدير هي إحدى محاضن التاريخ ومنابع الثقافة والأدب والعلم، ظهر منها علماء ورجال دولة، مدينة عريقة بتاريخها، وهي عاصمة منطقة سدير التي قال فيها شاعر المجمعة عبد الله الثميري، رحمة الله عليه:
المجمعة ديرتي ما نيب ناسيها
‏أمي ولو غبت عنها جيت ناصيها..
‏أشفق على المجمعة واحب ساكنها
‏ لو كنت عنها بعيد فهاجسي فيها..
المجمعة وبحكم موقعها الجغرافي المميز تحيطُ بها الرياضُ والخضرة والنخيل من كل الجهات، وتزداد جمالاً في مواسم الأمطار، فأُطْلِقَ عليها اسمُ الفيحاءِ الغنَّاء، الاسمُ الذي تَسَمَّى به ناديها بنادي الفيحاء.
أول أمس تأهل بجدارة واستحقاق نادي الفيحاء لنهائي أغلى البطولات، كأس الملك، ويستحق لنادي العريق هذا الشرف، وهو الذي أخذ ألوانه من إشراقة الشمس وصفاء السماء ليدخل التاريخ من أوسع أبوابه.
الفيحاء النادي سكن قلوب أبناء المجمعة حباً وعشقاً وانتماءً، فاحتفلوا بتأهله التاريخي، وعاشت معه المجمعة وسدير ليلتها الأفراح للموسم الثاني على التوالي بعد إنجاز الفيصلي الموسم الماضي.
نادي الفيحاء تأسس عام 1373هـ، بعد اندماجه مع نادي منيخ، وتم تسجيله رسمياً في عام 1386هـ، ومر على رئاسة النادي عشرة رؤساء، أولهم الأستاذ عبد الله العمر، وأبرزهم خالد المحارب، وسعود الشلهوب، والرئيس الحالي عبد الله أبانمي.
نادي الفيحاء أبلى بلاء حسناً في مواجهته أمام متصدر الدوري الاتحاد، وفي ليلة استثنائية قدم ملحمة بطولية توجها الفريق بالفوز والتأهل عن جدارة واستحقاق بعد أن شهدت المباراة تألقاً لافتاً لحارس الفريق الصربي فلاديمير الذي كان نجم المباراة بدون منازع.
مبروك لكل المنتمين والمحبين لنادي الفيحاء الذي كان أحد نجوم هذا الموسم وبإمكانيات محدودة حقق إنجازاً يسجله التاريخ، وهو نتاج عمل إداري كبير قامت به إدارة النادي بقيادة الرئيس الشاب عبد الله أبانمي، الذي تصدى لرئاسة النادي بعد استقالة الخبير سعود الشلهوب، وكان خير خلف لخير سلف.
إدارة الفيحاء قدمت نموذجًا من العمل الإداري الناجح، وهو نموذج تكرر كثيراً مع أندية أخرى لا تملك الإمكانيات، كأندية الفتح والفيصلي والتعاون، والآن الفيحاء، ما يؤكد أن العمل الإداري أحد أهم عوامل النجاح لخلق بيئة عمل ناجحة تستغل الموارد المالية أحسن استغلال.
الفيحاء انتهى من مهمة الكأس بالتأهل، وبقي الأهم بتحقيق إنجاز آخر، والبقاء في دوري المحترفين، وما زال في مركز مطمئن، إلا أنه بحاجة لتحقيق انتصارين من خمسة على الأقل لضمان البقاء.
وعلى دروب الخير نلتقي.