|


الروماني جالكا الأول.. والهولندي فان دين الأخير

6 قادوا السكري آسيويّا

صورة التقطت أمس الأول للرأس أخضري زي لويس، لاعب فريق التعاون الأول لكرة القدم، ينطلق بالكرة أثناء التدريبات استعدادًا للقاء الدحيل غدًا.. ويبدو الهولندي جون فان دين بروم، المدرب الجديد (المركز الإعلامي ـ التعاون)
تغطية: عبد الله العبيد 2022.04.06 | 02:47 am

أصبح الهولندي جون فان دين، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، سادس مدرب يقود السكري في دوري أبطال آسيا منذ مشاركة الفريق للمرة الأولى عام 2017، ومن بين هؤلاء مدرب سعودي واحد.
وقاد الروماني كونستانتين جالكا الفريق في 5 مباريات آسيوية عام 2017، قبل أن يخلفه البرتغالي جوزيه جوميز الذي قاد الفريق في مباراة واحدة، وفي ذلك العام حقق التعاون الفوز في مباراة واحدة، وتعادل في مباراتين وخسر ثلاث مباريات. وفي المشاركة الثانية عام 2020، قاد الفريق في البداية البرتغالي فيتور كامبيلوس، وأسندت المهمة من بعده للسعودي عبد الله عسيري، وعندما تأهل لدور الـ 16 تعاقدت الإدارة مع الفرنسي كارتيرون، لكنه خرج أمام النصر، وكان الفريق لعب 6 مباريات في دور المجموعات، فاز في ثلاث وخسر في مثلها، منها واحدة أمام الشارقة بستة أهداف دون مقابل.



بروم يختار القائمة
بدأ الهولندي جون فان دين بروم، مدرب فريق التعاون الأول لكرة القدم، التدريبات التي جرت، أمس، استعدادًا للقاء الدحيل، غدًا، ضمن المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا بكلمة للاعبين، شدد فيها على أهمية المرحلة المقبلة، وضرورة الالتزام بالتوجيهات العامة.
وفي المناورة التي نظمها على كامل مساحة الملعب اختار المدرب القائمة الأساسية التي من المتوقع أن تشهد وجود الإسباني ميدران والكاميروني تاوامبا والبرازيلي كاسيو في قائمة الأجانب، دون لاعب رابع آسيوي، لعدم توفره في القائمة التعاونية.وكانت الحصة التي جرت في المنشأة الجديدة للنادي استهلت بعمليات الإحماء، قبل أن يقسم المدرب اللاعبين لثلاث مجموعات، نفذت كل مجموعة تمارين متنوعة.



الرائد يجهز الدحيل
أخضع الأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب فريق الدحيل القطري الأول لكرة القدم، لاعبيه لتدريبات استشفائية في ملعب نادي الرائد، استعدادًا للقاء الغد أمام التعاون في الجولة الأولى للمجموعة الرابعة في دوري أبطال آسيا.
وحرص كريسبو على ذلك لعدم إجهاد اللاعبين بعد وصول البعثة إلى بريدة في وقت متأخر من مساء أمس الأول. ونظم الفريق مناورة على مساحة نصف الملعب طبق فيها المدرب الطريقة التي ينوي الدخول بها أمام التعاون.



اليوم.. مؤتمر مدربي التعاون والدحيل
يعقد المؤتمر الصحافي الخاص بمباراة فريق التعاون الأول لكرة القدم ونظيره الدحيل القطري، المقررة غدًا، في افتتاح المجموعة الرابعة لدوري أبطال آسيا، على ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية في بريدة، عند الـ 04:00 من عصر اليوم.
وينظم المؤتمر في فندق جولدن توليب، ويتحدث فيه الهولندي جون فان دين، مدرب فريق التعاون، والأرجنتيني هيرنان كريسبو، مدرب فريق الدحيل القطري، عن آخر تحضيرات الفريقين لمباراتهما الافتتاحية، وسيجيبان عن أسئلة الصحافيين. وتضم المجموعة ذاتها فريقا باختاكور الأوزبكي وسباهان الإيراني.


6 قادوا 
السكري آسيويّا

6 قادوا 
السكري آسيويّا