|


الرئيسية / انفوجرافيك

الشباب يعود بعد 7 أعوام.. ويستهدف العبور السابع

الرحلة رقم 10

جدة ـ الرياضية 2022.04.08 | 02:07 am
يعود فريق الشباب الأول لكرة القدم إلى المشهد الآسيوي، بعد غياب دام سبعة أعوام، حيث ظهر للمرة الأخيرة عام 2015، عندما تذيّل مجموعته حينها، لكنه يستهدف هذه المرة استعادة ذكرياته الجميلة، نظرًا لامتلاكه سجلًا إجماليًّا إيحابيًّا بالصورة العامة في دور المجموعات، تحت المسمى الحالي للبطولة، أي منذ عام 2003. وتستعرض “الرياضية” فيما يلي أرقام الفريق الشبابي في مشاركاته التسع السابقة بدور المجموعات، تحت اسم دوري أبطال آسيا، مع آمال كبيرة بتجاوز هذا الدور للمرة السابعة، وهو ينافس الجزيرة الإماراتي، والقوة الجوية العراقي، ومومباي سيتي الهندي في المجموعة الثانية، علمًا أنه يتفوق في مواجهاته المباشرة أمام الإماراتيين والعراقيين بدور المجموعات، فيما يواجه فريقًا هنديًّا للمرة الأولى.

القوة يرتدي الأزرق والجزيرة الأبيض
يرتدي فريق القوة الجوية العراقي الأول لكرة القدم الزي الأزرق الكامل، بينما سيرتدي حارس مرماه قميصًا باللون الأحمر، خلال لقائه الجزيرة في افتتاح مباريات المجموعة الثانية، اليوم.
وسيرتدي الفريق الإماراتي اللون الأبيض الكامل، في حين سيرتدي حارس مرماه قميصًا باللون الأسود. جاء ذلك خلال الاجتماع الفني، الذي عقد في الرياض، أمس، بحضور ممثلي الفريقين. ويلتقي الفريقان عند الـ 11:15 من مساء اليوم على ملعب الملك فهد الدولي، لحساب الجولة الأولى للمجموعة الثانية بدوري أبطال آسيا 2022.

حكيم: مهمتنا صعبة
لفت حكيم شاكر، مدرب فريق القوة الجوية العراقي الأول لكرة القدم، إلى أنهم وعلى الرغم من المعاناة التي واجهتها الكرة العراقية في الآونة الأخيرة، إلا أنهم عازمون على تقديم أفضل ما عندهم في المشاركة الحالية في دوري أبطال آسيا.
وقال في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن مباراة الجزيرة اليوم: “سنواجه فريقًا متميزًا، ويملك قدرات عالية، وهو من الفرق المميزة في الإمارات، تابعنا عددًا من مبارياته في الفترة الأخيرة في الدوري الإماراتي، ونحن من جهتنا نمتلك مجموعة جيدة من اللاعبين، وآمل أن نكسب نقاط المباراة على الرغم من صعوبة المهمة”.
وأضاف: “الكرة العراقية تمتاز بالقوة البدنية، إلى جانب الشخصية والحضور على أرض الملعب، وسنحاول تحييد نقاط القوة لدى الجزيرة، علمًا بأننا لم نلعب أي مباراة إعدادية، والفريق تجمَّع فقط يوم الأول من أبريل الجاري”.

باكنجهام: نخوض تحديّا جديدا
أكد ديس باكنجهام، مدرب فريق مومباي الهندي الأول لكرة القدم، أنهم استعدوا جيدًا للمشاركة الأولى لهم في دوري أبطال آسيا، مشيرًا إلى أنهم نظموا معسكرًا لمدة أسبوعين في أبوظبي، أفاد الفريق كثيرًا.
وقال في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن مباراة الشباب اليوم: “الشباب فريق جيد، ويمتلك لاعبين مميزين، ولذلك ينبغي علينا أن نلعب أمامه بذكاء، ومنعهم من الوصول لمرمانا، المباراة ستشكل تحديًا كبيرًا لنا”. وأضاف: “سعداء بالوجود هنا، والمشاركة للمرة الأولى في دوري أبطال آسيا، ونتطلع لأداء مباراة قوية مقرونة بنتيجة إيجابية”.

الزعابي: معنوياتنا مرتفعة
أبدى زايد الزعابي، لاعب فريق الجزيرة الإماراتي الأول لكرة القدم، سعادته بالوجود بين أشقائهم في السعودية، مؤكدًا أنهم يتطلعون بحماس كبير لخوض مباريات دوري أبطال آسيا.
وقال في المؤتمر الصحافي أمس: “نشعر بسعادة كبير بالوجود بين الأشقاء في السعودية، ومعنوياتنا مرتفعة وإيجابية، ونشعر بحماس كبير قبل انطلاق المباراة الأولى ضد القوة الجوية العراقي”. وأضاف: “أتوقع أن تشهد المباراة قوة وإثارة وندية، كون مستوى الفريقين متقارب، فضلًا عن رغبتهما في تحقيق الفوز، وسنقدم كل ما يمكننا من أجل الفوز والظفر بالنقاط الثلاثة”

اللقاء الأول
يخوض فريق الجزيرة الإماراتي الأول لكرة القدم المشاركة العاشرة له في تاريخ دوري أبطال آسيا، بينما يلعب القوة الجوية للمرة الخامسة في البطولة.
ونجح الجزيرة من قبل في تجاوز دور المجموعات ثلاث مرات، آخرها عام 2018، ولكنه سيواجه القوة الجوية للمرة الأولى.
أما الفريق العراقي فقد حقق فوزًا وحيدًا على أندية الإمارات خلال ست مواجهات، وفشل في تحقيق أي انتصار خلال مشاركته بالبطولة العام الماضي.