|


البطل يبدأ حملة حماية لقبه بإسقاط الشارقة الإماراتي

الهلال يضرب كوزمين بالثالثة

صورة التقطت أمس للاعبي فريق الهلال الأول لكرة القدم يهنئون زميلهم صالح الشهري، المهاجم، بعد تسجيله في مرمى الشارقة الإماراتي، ضمن الجولة الأولى من مجموعات دوري أبطال آسيا تصوير: علي الظاهري
تغطية: عبد الإله المرحوم وأحمد الخلف ومتعب العبد الهادي 2022.04.09 | 04:45 am

استهلّ فريق الهلال الأول لكرة القدم، حملة الدفاع عن لقب دوري أبطال آسيا، بالفوز 2ـ1 على الشارقة الإماراتي، مسقطًا الروماني كوزمين أولاريو، مدربه السابق، للمرة الثالثة.
وفاز الهلال بفضل هدفين سجّلهما صالح الشهري، والبرازيلي ميشيل ديلجادو، مهاجماه، في الدقيقتين 5 و62، توسّطهما هدف للشارقة، أحرزه الأوزبكي أوتابيك شوكوروف، لاعب وسطه، في الدقيقة السابعة.
وحقق الأزرق انتصاره الثالث على كوزمين، مدرب الشارقة، في المواجهة التاسعة بينهما.
وخلال محطاته الأربع مع العين وشباب الأهلي والشارقة الإماراتية، والسد القطري، سبق للروماني الفوز على الأزرق، الذي درّبه بين 2007 و2009، مرتين، وخرج بأربعة تعادلات، بينما ارتفعت هزائمه إلى ثلاث.وللمرة الأولى، يتمكن الهلال من الفوز على الشارقة الإماراتي في البطولة القارية، بعد تعادل وخسارة أمامه في مواجهتين جمعتهما ضمن نسخة 2004 من البطولة.
وبهذا الفوز، احتل حامل اللقب وصافة ترتيب المجموعة الأولى، متأخرًا بفارق هدف واحد خلف الريان القطري، فيما تذيلها الشارقة بلا رصيد.
- الدوسري ينهي غياب 4 أشهر
أعادت مباراة الهلال والشارقة الإماراتي، أمس، في إطار الجولة الافتتاحية من مجموعات دوري أبطال آسيا، ناصر الدوسري، لاعب وسط الأزرق، إلى المشاركة بعد غياب دام نحو أربعة أشهر.
ودخل الدوسري قبل نهاية المباراة بأربع دقائق عوضًا عن البرازيلي ميشيل ديلجادو، مهاجم الفريق. وبسبب الإصابة، افتقد الهلال خدمات لاعب الوسط منذ مشاركته أمام الفيحاء، 10 ديسمبر الماضي، في رابع جولات دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين. وتعرَّض اللاعب لإصابة في تلك المباراة، أبعدته حتى فبراير الماضي، قبل تجدُّدها مرة أخرى في التدريبات، ليتواصل غيابه شهرين إضافيين.
- الريان يعوض نتائج القطريين
كسر فريق الريان القطري الأول لكرة القدم سلبية نتائج مواطنيه في أولى جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا، عبر انتزاعه، أمس، انتصارًا صعبًا بنتيجة 3ـ2 على استقلال دوشنبه الطاجيكي.
وتمكن الريان من قلب تأخره مبكرًا بهدف، إلى فوز في المباراة التي جمعته بالفريق الطاجيكي على ملعب الملك فهد الدولي، ضمن المجموعة الأولى. وتقدم استقلال دوشنبه بهدف في الدقيقة الثالثة، عن طريق شخروم سليمانوف، مهاجمه.
ورد الريان بثنائية سجّلها الجزائري ياسين براهيمي، لاعب وسطه، والفرنسي يوهان بولي، مهاجمه، في الدقيقتين 8 و44. وأدرك استقلال دوشنبه، التعادل في الدقيقة 66، بواسطة نيكيتا شيشرين، مدافعه، لكن بولي عاد بعد 5 دقائق إضافية وسجّل هدف الفوز للريان. وبخلاف الريان، عجزت الفرق القطرية الأخرى المشاركة في البطولة، الغرافة والدحيل والسد، عن تحقيق انتصارات في الجولة. وتعادل الغرافة والسد، فيما تعرض الدحيل للهزيمة.
- إخلاء الملعب قبل الدخول
أصرّ منظّمو الاتحاد الآسيوي لكرة القدم على إخلاء ملعب الأمير فيصل بن فهد “الملز”، تمامًا من الجماهير الشبابية، قبل السماح لنظيرتها الهلالية بالدخول إلى مدرجاته لحضور مباراة فريقها أمام الشارقة الإماراتي، في أولى جولات مرحلة المجموعات من دوري أبطال آسيا. وطلب المنظّمون من مشجعي الهلال ارتداء أشرطة المعصم التي تسلموها قبل الدخول إلى الملعب، بغية رصد العناصر المتبقية من جماهير الشباب في المدرجات.
وتزامن قدوم جماهير الهلال إلى الملعب، مع خروج مشجعي الشباب منه، عقب مباراة فريقهم أمام مومباي سيتي الهندي، في المجموعة الثانية من البطولة القارية.
وبعد التأكد من خروج كافة مشجعي الشباب، سمح منظّمو الاتحاد الآسيوي بدخول جماهير الأزرق.