|


الهلال يستعرض بثلاثية الريان.. ويتصدر

الرياض- الرياضية 2022.04.11 | 10:03 pm

انفرد فريق الهلال الأول لكرة القدم، بصدارة المجموعة الأولى في دوري أبطال آسيا 2022، إثر فوزه 3-0 على الريان القطري، الإثنين، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز، ضمن مباريات الجولة الثانية من دور مجموعات البطولة القارية.
سجل ثلاثية الهلال على مدار الشوطين عبدالله الحمدان عند الدقيقة 27، ومحمد كنو عند 49، وناصر الدوسري 87، ليرفع حامل اللقب رصيده إلى 6 نقاط، بينما بقي الريان عند نقاط الثلاث.
بدأت المباراة قوية من جانب لاعبي الهلال، وفرضوا أسلوبهم على الفريق القطري، ولاحت لهم العديد من الفرص أمام مرمى فهد يونس حارس الريان، حتى تمكن عبدالله الحمدان من افتتاح التسجيل مستفيداً من عرضية زميله محمد البريك عند الدقيقة 27، وبعد الهدف تحرك لاعبو الريان وبادلوا الهلال الهجمات في محاولة لإدراك التعادل؛ لكن محاولاتهم لم تسفر عن تغيير على مستوى النتيجة، وأهدر البرازيلي مشيايل ديلجادو فرصة تعزيز النتيجة وهو في مواجهة المرمى لكنه سدد فوق المرمى لينتهي الشوط الأول بتقدم الهلال بهدف دون رد.
ومع انطلاقة الشوط الثاني واصل الأزرق سيطرته، وترجم محمد كنو سيطرة فريقه بهدف ثاني عند الدقيقة 49، ليضع الريان القطري تحت الضغط المتواصل بعد تراجع لاعبيه لحماية مناطقهم الدفاعية.
وطالب لاعبو الهلال بركلة جزاء بعد ملامسة الكرة يد مدافع الريان من تسديدة ديلجادو؛ لكن الأردني أدهم مخادمة حكم المباراة أمر بمواصلة اللعب، وبعدها فرض لاعبو الريان أسلوبهم وهددوا مرمى عبدالله المعيوف في أكثر من مرة.
وشهدت المباراة مشاركة ناصر الدوسري في الدقائق العشرة الأخيرة من الزمن الأصلي، بديلاً لسلمان الفرج، وذلك بعد ابتعاده فترة طويلة من المشاركة بداعي الإصابة في العضلة الخلفية، ويسجل الهدف الثالث للهلال مطلقاً رصاصة الرحمة على الفريق القطري عند الدقيقة 87 .
هذا، وسيواجه الهلال نظيره استقلول الأوزبكي، الجمعة المقبل، فيما يلتقي الريان القطري نظيره الشارقة الإماراتي، في اليوم ذاته ضمن مباريات الجولة الثالثة.


الهلال يستعرض  بثلاثية  الريان.. ويتصدر

الهلال يستعرض  بثلاثية  الريان.. ويتصدر

الهلال يستعرض  بثلاثية  الريان.. ويتصدر

الهلال يستعرض  بثلاثية  الريان.. ويتصدر

الهلال يستعرض  بثلاثية  الريان.. ويتصدر

الهلال يستعرض  بثلاثية  الريان.. ويتصدر