|


القيمة السوقية.. العنابي يتقدم على الأوزبكي 4 مراكز

أجانب الفيصلي يعادلون أرقام ناساف

صورة التقطت أمس الأول للأسترالي مارتن بويل ومحمد الصيعري لاعبي فريق الفيصلي يعلنان التحدي قبل بداية التدريبات استعدادًا لمواجهة ناساف
تغطية: وليد الصيعري وحسين الخيواني 2022.04.15 | 02:10 am

يتقدم فريق الفيصلي الأول لكرة القدم على منافسه الأوزبكي ناساف، الذي سيلتقيه اليوم ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الخامسة، بأربعة مراكز في ترتيب القيمة السوقية للاعبيه لفرق غرب القارة الآسيوية، وفقًا لموقع “ترانسفير ماركت” المتخصص في إحصاءات كرة القدم.
ومن المفارقات الرقمية بين الفريقين أن القيمة السوقية لرباعي الفيصلي الأجنبي المعتمد آسيويًا، وهم الرأس الأخضري جوليو تفاريس والبرازيلي إسماعيل سيلفا والهولندي هشام فايق والأسترالي مارتن بويل، تعادل القيمة السوقية للاعبي فريق ناساف مجتمعين. وتبلغ القيمة السوقية لرباعي الفيصلي 7.500 مليون يورو، التي تساوي 50 في المئة من القيمة السوقية للاعبي العنابي المقدرة بنحو 15.08 مليون يورو، فيما تبلغ القيمة السوقية للاعبي ناساف 7.85 مليون يورو. ويأتي الفيصلي في المركز الـ 11 في الترتيب العام لفرق غرب القارة، بينما يحتل ناساف المركز الـ 15.



مناورة تكشف القائمة
يدخل اليوناني مارينوس أوزونيديس، مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، مباراة اليوم أمام ناساف الأوزبكي في الجولة الثالثة للمجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا بالقائمة نفسها التي لعب بها مباراة السد، والتي ضمت الأجانب الأربعة، وهم: الأسترالي مارتن بويل والبرازيلي إسماعيل سيلفا والرأس الأخضري جوليو تفاريس والهولندي هشام فايق.
ووضح ذلك من خلال المناورة التي نظمت في الجزء الأخير من التدريبات التي جرت، أمس، استعدادًا للقاء.
واستهلت الحصة بتمارين لياقية خفيفة بالكرة وبدونها، تحت إشراف نيكولاس جياجكو، مدرب اللياقة، قبل أن يقسم المدرب اللاعبين بعد ذلك إلى ثلاث مجموعات نفذت كل مجموعة تمارين فنية بالكرة، وشملت اللعب من لمسة واحدة والتسديد على المرمى من مسافات مختلفة.
وأدى حراس المرمى تدريباتهم تحت إشراف لويتزي تسينامو، المدرب.



عساف: نراهن على رجالنا
أوضح رائد عساف، مدرب فريق الوحدات الأردني الأول لكرة القدم، أن فريقه سيلعب تحت ضغوط أقل من السد القطري خصمه، اليوم، على ملعب الأمير محمد بن فهد في الدمام، ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الخامسة لدوري أبطال آسيا.
وقال في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن المباراة: “السد مدجج بالنجوم ومرشح لنيل اللقب، ومُطالب بالكثير لتعويض ما فاته في الجولتين الأولى والثانية، وهذا ربما يؤثر على تركيز لاعبيه، عكس الوحدات الذي سيدخل المباراة، بضغوطات أقل”.
وأضاف: “هناك العديد من الأمور التي أثَّرت على استعداداتنا لهذه المنافسة، وأنا استلمت المهمة متأخرًا، لكننا في الجهاز الفني نجتهد لتقديم ما يليق بالفريق، ولدينا رجال في الملعب نراهن على إمكاناتهم وقدراتهم”.



جراسيا: لا بديل غير الفوز
لفت الإسباني خافي جراسيا، مدرب فريق السد القطري الأول لكرة القدم، إلى أن مواجهة، اليوم، أمام الوحدات الأردني، ضمن الجولة الثالثة لحساب المجموعة الخامسة من دوري أبطال آسيا، تعدُّ مهمة جدًا، كون الفوز فيها سيمنحهم الأمل بالاستمرار في البطولة. وقال المدرب خلال المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن المباراة: “لقاء الوحدات فرصة لتحقيق الفوز لإنعاش الآمال، في مباراتي الجولة الأولى والثانية كنا نستحق الأفضل، تعادلنا في الأولى وخسرنا الثانية، ينبغي علينا أن نكون أكثر فاعلية اليوم”.
وأضاف: “دفعنا ثمنًا غاليًا بسبب الأخطاء وفقدنا العديد من النقاط أمام ناساف والفيصلي. اللاعبون يشعرون بالمسؤولية، ولدينا الثقة لتقديم الأفضل في المباريات المقبلة، وعلينا المنافسة بقوة وتحقيق الفوز”.



مارينوس: نعتمد على الذكاء
وصف اليوناني مارينوس أوزونيديس، مدرب فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، فريق ناساف الأوزبكي بالقوي، مبينًا أن المواجهة معه لا تحتمل التساهل.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن المباراة: “ناساف فريق منظم ومتوسط أعمار لاعبيه صغير، الأمر الذي يعني أنه ستكون لديهم طاقة قوية للركض، وفوزهم على الوحدات يؤكد ما ذهبت إليه”.
وأضاف: “وتيرة وإيقاع المباريات ستكون بحاجة لمجهود كبير، ولهذا يجب أن نعتمد على الذكاء بعد تعب الجسد، سنلعب أمام فريق جيد للغاية ومدربه يقوده منذ أكثر من عشرة أعوام، ولهذا يجب أن نكون أذكياء في المباراة”.
وتابع: “ نشعر بالضغوط، ولكن أعتقد أن ناساف يعيش ضغطًا أكبر منا”.



بيردييف: المهمة صعبة
اعترف الأوزبكي روزيكول بيردييف، مدرب فريق ناساف الأوزبكي الأول لكرة القدم، بصعوبة مهمتهم، اليوم، أمام الفيصلي ضمن الجولة الثالثة لمنافسات المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا، مشيرًا إلى أنه يملك لاعبين مميزين.
وقال المدرب في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن المباراة: “الفيصلي فريق منظم جدًا، ويمتلك لاعبين أصحاب قدرات عالية، شاهدناهم أمام الوحدات والسد، وقد ظهروا بمستويات عالية، ولذلك المهمة ستكون صعبة”.
وأضاف: “حددنا نقاط القوة والضعف لديهم، وأصبحت عندنا فكرة جيدة عنهم، وسنحاول أن نلعب بالطريقة التي ستضمن لنا نتيجة المباراة”.


أجانب الفيصلي
يعادلون أرقام ناساف

أجانب الفيصلي
يعادلون أرقام ناساف

أجانب الفيصلي
يعادلون أرقام ناساف

أجانب الفيصلي
يعادلون أرقام ناساف