|


بانيجا الأكثر ظهورا.. ماري يعود .. وسانتوس يعالج إرهاق تمبكتي

سوموديكا ينوع خيارات الأجانب

صورة التقطت أمس للاعب الوسط البرازيلي باولينيو خلال مشاركته في الحصة التدريبية لفريق الشباب الأول استعدادًا لمباراة القوة الجوية العراقي بعد غد على ملعب فيصل بن فهد في الرياض لحساب المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا (المركز الإعلامي -الشباب)
الرياض - علي الحدادي 2022.04.16 | 03:08 am

نوع الروماني ماريوس سوموديكا مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم خياراته من اللاعبين الأجانب في تشكيلاته التي ظهر بها خلال المباريات الثلاث التي خاضها لحساب المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا، لكن مع الاحتفاظ بالأرجنتيني إيفر بانيجا قائد الفريق كأحد الأعمدة الأساسية.
وخاض بانيجا لاعب الوسط 270 دقيقة، وقدم خلالها مستويات لافتة وسجل هدفين، إضافة إلى تمريراته الدقيقة، التي ساهم بها في فوزين وتعادل أهلت الفريق لتصدر المجموعة.
أما بالنسبة إلى بقية اللاعبين الأجانب فكان إشراك سوموديكا للاعبين بحسب مجريات المباريات، ففي المباراة الأولى أمام مومباي سيتي الهندي “3ـ0” اعتمد على البرازيليين كارلوس جونيور المهاجم وباولينيو. وفي المباراة الثانية أمام الجزيرة الإماراتي”3ـ0” افتقد سوموديكا خدمات قلب الدفاع حسان تمبكتي بسبب الإرهاق، فزج بالبرازيلي ياجو سانتوس، مع إشراك كارلوس جونيور في المقدمة.
وأشرك المدرب في ثالث المواجهات أمس الأول أمام القوة الجوية العراقي “1ـ1” المهاجم الكاميروني جون ماري الغائب لفترة طويلة بسبب الإصابة وقلب الدفاع السنغالي ألفريد ندياي.



الشباب.. استحواذ.. وبناء
فرض الروماني ماريوس سوموديكا مدرب فريق الشباب الأول لكرة القدم، أمس، حصة تدريبية على ملعب النادي، استعدادًا لانطلاق الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية لدوري أبطال آسيا، إذ ركز بشكل خاص على جمل الاستحواذ وبناء الهجمات.
ويلتقي الشباب، متصدر المجموعة بـ 7 نقاط، القوة الجوية العراقي، بعد غدٍ، على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الرياض برابع مبارياته في المجموعة.
واستهل سوموديكا برنامجه التدريبي بتقسيم اللاعبين إلى مجموعتين، ضمت الأولى المشاركين في اللقاء الأخير أمام القوة الجوية أمس الأول، والذين أجروا تدريبات استرجاعية واستشفائية في صالة الحديد، فيما أجرت بقية اللاعبين جملًا لياقية وتدريبات فنية في منتصف الملعب، قبل أن يختتم المدرب حصته بمناورة خصصها لتطبيق تدريبات بناء الهجمة، والاستحواذ، والضغط على المنافس.



كايزر يصحح الأخطاء
عاد فريق الجزيرة الإماراتي إلى التدريبات أمس تحضيرًا لانطلاق الجولة الثانية من مباريات المجموعة الثانية، إذ كان التركيز على معالجة الأخطاء والتعزيز اللياقي. وسيواجه الفريق مومباي سيتي الهندي بعد غدٍ على ملعب الملك فهد في الرياض، على أمل الفوز والتقدم في المجموعة بعد فوزه الأخير على الفريق الهندي أمس الأول ليتساوى معه نقطيًا، بينما يتصدر الشباب المجموعة بـ 7 نقاط يليه الجوية العراقي بـ 4 نقاط. وفرض الهولندي مارسيل كايزر، مدرب الفريق، تدريبات لياقية خفيفة لحماية اللاعبين من الإرهاق، قبل أن يشرع في الجمل التكتيكية والفنية التي عالج من خلالها مواضع الخلل التي كبدته نتيجة مباراتين.



12 مباراة.. 15 هدفا
شهدت مباريات المجموعة الثانية من دوري أبطال آسيا الـ 12، التي لعبت حتى الآن تسجيل 15 هدفًا، كان نصيب فريق الشباب الأول لكرة القدم منها 7 أهداف.
وعلى صعيد الهدافين تصدر 3 من لاعبي الشباب القائمة وهم الأرجنتيني إيفر بانيجا قائد الفريق، وتركي العمار والبرازيلي كارلوس جونيور برصيد هدفين لكل منهم. وضمت قائمة المسجلين لهدف وحيد، كلًا من حسين القحطاني من الشباب، وزيد العامري وعلي مبخوت من الجزيرة الإماراتي، والبرازيلي دييجو ماوريسيو وراهول بهكيلي من مومباي سيتي الهندي، وحسين جبار وحمادي عبد الله والبنمي رودريك ميللر من القوة الجوية العراقي.
وشهدت المباريات احتساب 3 ركلات جزاءسددها بنجاح أيفر بانيجا وعلي مبخوت، وديبجو ماوريسيو.


سوموديكا 
ينوع خيارات الأجانب