|


حصد 7 نقاط خلال المشاركة الأولى آسيويّا

الفيصلي.. يتفوق على الفرق السعودية

صورة التقطت أمس الأول للبرازيلي إيجور روسي وشايع شراحيلي، لاعبَي فريق الفيصلي الأول لكرة القدم، يجريان عمليات الإحماء قبل انطلاق التدريبات الفنية (المركز الإعلامي ـ الفيصلي)
الرياض ـ الرياضية 2022.04.18 | 01:18 am

قدَّم فريق الفيصلي الأول لكرة القدم نفسه بشكل جيد في الظهور الأول له في دوري أبطال آسيا، حيث تصدر ترتيب مجموعته الخامسة، ليتفوق على جميع الفرق السعودية نقطيًّا في المباريات الثلاث الأولى، خلال حضورها الأول في البطولة بالنظام الجديد الذي انطلق 2003.
وجمع الفيصلي 7 نقاط بالتعادل أمام الوحدات الأردني 1ـ1، والفوز على السد القطري 2ـ1، وناساف الأوزبكي 1ـ0.
وجاء في المركز الثاني من الفرق السعودية التي شاركت في البطولة الآسيوية فريق الاتفاق، بعدما سجّل 6 نقاط خلال مشاركته الأولى 2009 في المباريات الثلاث الأولى، بدأها بخسارة أمام بونيودكور الأوزبكستاني 1ـ2، ثم انتصارين أمام سباهان أصفهان الإيراني بهدفين مقابل هدف، والشباب الإماراتي بأربعة أهداف مقابل هدف.
وحلَّ ثالثًا فريقا النصر والشباب، حيث جمع النصر 4 نقاط إثر مشاركته الأولى في 2011، بالتعادل أمام باختاكور الأوزبكستاني 2ـ2، ومن ثم الفوز على استقلال طهران الإيراني بهدفين مقابل هدف، والخسارة من السد القطري بهدف نظيف.
أما الشباب فحقق 4 نقاط في 2007، بالفوز على الوحدة السوري 2ـ1، والتعادل أمام سباهان الإيراني 1ـ1، والسقوط 0ـ3 أمام العين الإماراتي.
فيما جمع فريقا الهلال والتعاون 3 نقاط في الظهور الأول لهما، حيث بدأ الأزرق في 2003 وتذيل مجموعته بالخسارة أمام العين الإماراتي 0ـ1، والسد القطري 1ـ3، والفوز على استقلال طهران 3ـ2، علمًا بأن المباريات كانت فاصلة وقتها.
وكسب التعاون في 2017 لوكوموتيف الأوزبكي 1ـ0، وخسر بثلاثية نظيفة أمام استقلال طهران، وشباب الأهلي دبي 1ـ3.



أوزونيديس يستأنف
يعاود فريق الفيصلي الأول لكرة القدم تدريباته، اليوم، على ملعب الأمير سعود بن جلوي، بعد إجازة اليوم الواحد التي منحها اليوناني مارينوس أوزونيديس، مدرب الفريق، للاعبين بعد لقاء ناساف الأوزبكي، ضمن دور المجموعات من دوري أبطال آسيا.
وسيفتح لاعبو الفيصلي ملف التحضيرات لمباراة ناساف الأوزبكي غدًا، ضمن أولى مباريات الدور الثاني، حيث ستكون التدريبات عند 11:00 مساءً.
وكشفت لـ “الرياضية” مصادر خاصة، عن أن مدرب فريق الفيصلي سيعتمد على الأسماء الأجنبية ذاتها التي شاركت في مباريات الدور الأول دون تغيير.



اليوم.. المدربون يتحدثون
يعقد اليوناني مارينوس أوزونيديس، مدرب فريق الفيصلي السعودي الأول لكرة القدم، والإسباني خافيير جارسيا، مدرب السد القطري، والأردني رائد عساف، مدرب الوحدات الأردني، والأوزبكي روزيكول، مدرب ناساف الأوزبكي، مؤتمرات صحافية اليوم في فندق الورويك في الخبر، للحديث عن المجموعة الخامسة في دوري أبطال آسيا . وتسبق المؤتمرات ، لقاءات الفرق ضمن مباريات الجولة الرابعة من البطولة. ويتصدر فريق الفيصلي المجموعة الخامسة برصيد 7 نقاط، يليه السد القطري، وناساف الأوزبكي بـ 4 نقاط، وأخيرًا الوحدات الأردني بنقطة واحدة.



الوحدات يتحسن هجوميا
كتب هجوم فريق الوحدات الأردني الأول لكرة القدم الانطلاقة الأفضل للفريق خلال بطولة دوري أبطال آسيا، مقارنة بمشاركته في النسخة الماضية.
واستطاع هجوم الوحدات أن يسجل 3 أهداف في منافسات الدور الأول، فيما جاءت المشاركة الماضية بهدف وحيد فقط. وعلى صعيد النقاط، جمع فريق الوحدات نقطة واحدة، إثر تعادل إيجابي في المواجهة الأولى أمام الفيصلي بهدف لكل منهما، مكررًا الرصيد ذاته في المشاركة الماضية، التي جاءت أمام النصر السعودي بالتعادل السلبي.


الفيصلي..
يتفوق على الفرق السعودية