|


كلوب: سنفقد ديربي «مرسيسايد» إذا هبط إيفرتون

ليفربول - رويترز 2022.04.22 | 05:45 pm
أكد الألماني يورجن كلوب مدرب فريق ليفربول قبل مواجهة إيفرتون، الأحد، في الدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم إنه سيفتقد خوض ديربي مرسيسايد في حال ودع منافسه المحلي المسابقة.
ويحتل إيفرتون المهدد بالهبوط المركز 17 برصيد 29 نقطة وخاض مباراة أقل من بيرنلي صاحب المركز 18 الذي يملك 28 نقطة من 32 مباراة.
وقال كلوب للصحفيين: «بالطبع سأفتقد مباراة القمة، أعتقد أننا جميعا اعتدنا على وجود ناديين بالمدينة يلعبان في الدوري الممتاز، الأمر مختلف بعض الشيء هذا الأسبوع لأننا واجهنا مانشستر يونايتد قبل أيام، لكن عادة ما يكون هناك أسبوع كامل للحديث عن مواجهة إيفرتون في القمة».
ويخوض ليفربول صاحب المركز الثاني منافسة شرسة على لقب الدوري مع مانشستر سيتي فريق المدرب بيب جوارديولا المتصدر بفارق نقطة واحدة فقط.
ويواصل ليفربول سعيه للفوز بأربعة ألقاب غير مسبوقة هذا الموسم، بعد حصده بالفعل لقب كأس رابطة الأندية وبلوغ نهائي كأس الاتحاد الإنجليزي وكذلك قبل نهائي دوري أبطال أوروبا، وقال كلوب إن لاعبيه يستمتعون بالضغط.
وأضاف: «إنه موقف صعب للغاية ونلعب بشكل كبير طوال الوقت، نحن نحب الوضع الذي نحن فيه، لا يمكنك التخطيط للمشاركة في كل شيء، حصدنا لقبًا واحداً، وهذا رائع لكن لا تزال توجد ثلاثة أخرى مستمرة، نتطلع لكل ما هو قادم».
وأشاد كلوب أيضا بلاعب الوسط تياجو ألكانتارا الذي لعب دوراً مهمًا في فوز ليفربول على يونايتد وكذلك الفوز على مانشستر سيتي في كأس الاتحاد، مشيراً إلى أن أي شكوك لدى النقاد بشأن مدى ملائمته لطريقة لعب ليفربول لا أساس لها من الصحة.