|


استقبل 23 هدفا في 5 جولات.. وتلقى الهزيمة الأكبر من كواسي

توج باللقب مرتين.. جوانزو بلا نقاط أو أهداف

أنعش فريق كيتشي الأول لكرة القدم من هونج كونج، آماله في التأهل إلى دور الـ 16 بعد فوزه على تشيانجراي يونايتد التايلاندي بثلاثة أهداف مقابل هدفين، ورفع رصيده إلى 6 نقاط في المركز الثاني للمجموعة العاشرة، خلف فيسيل كوبي الياباني المتصدر بـ7 نقاط، وفي حال فوزه على الفريق الياباني غدًا سيتأهل مباشرة.. وفي الصورة التي التقطت أمس الأول لاعبو كيشتي يحتفلون بالفوز على تشيانجراي يونايتد التايلاندي (المركز الإعلامي ـ دوري أبطال آسيا)
الرياض ـ الرياضية 2022.04.30 | 03:44 am

أخفق فريق جوانزو إيفرجراند الصيني الأول لكرة القدم، في الحصول على أي نقطة حتى نهاية الجولة الخامسة لمنافسات المجموعة التاسعة بدوري أبطال آسيا ليبقى في المركز الأخير في المجموعة بفارق 8 نقاط عن كاواساكي فرونتال الثالث.
ولم يكتف الفريق الصيني الحائز على لقب دوري أبطال آسيا في نسختي 2013 و2015، بعدم الحصول على نقاط، بل فشل حتى في تسجيل أي هدف، في حين استقبلت شباكه 23 هدفًا كأعلى حصيلة يتلقاها فريق في مرحة المجموعات في شرق وغرب القارة في الموسم الجاري.
وخسر جوانزو إيفرجراند من جوهور تاكزيم ذهابًا 0ـ5، وإيابًا 0ـ2، ومن أولسان، ذهابًا 0ـ3 وإيابا 0ـ5، وتعرض لأقسى هزيمة من كواسي الياباني بثمانية أهداف دون مقابل.
وكان الفريق الصيني فاز باللقب عام 2013 بعد تعادله مع سيول الكوري الجنوبي ذهابًا 2ـ2، وإيابًا 1ـ1، وفي نسخة 2015، توج باللقب بعد فوزه على شباب الأهلي إيابًا 1ـ0 بعد أن تعادل معه في الذهاب في أبوظبي سلبًا.



وايت: الحظ عاندنا
أوضح جايسون وايت، مدرب فريق يونايتد سيتي الفلبيني الأول لكرة القدم، أنه سعيد بالمستويات التي قدمها فريقه في الجولات الخمس الماضية، مشيرًا إلى أنهم لم يكونوا محظوظين لتحقيق بعض النتائج الجيدة. وقال في المؤتمر الصحافي أمس للحديث عن مباراة ملبورن سيتي: “في مباراة الجولة الأولى أمام جيونام دراجونز كان يمكن أن نحقق نتيجة جيدة، وفي الجولة الخامسة كنا في وضع جيد حتى حصول حالة الطرد، لو نجحنا في الحصول على تعادلين أو ربما انتصار لكان ذلك أفضل بالنسبة لنا، ولكن أعتقد من ناحية المستوى فقد كان الوضع جيدًا”.



ماكوتو: مصيرنا بأيدينا
شدد ماكوتو تيجوراموري، مدرب فريق باثوم يونايتد الأول لكرة القدم، على أنهم سيخوضون مباراة صعبة، اليوم، أمام جيونام دراجونز، لافتًا إلى أنهم لا بد أن يأخذوا زمام المبادرة.
وقال المدرب، في المؤتمر الصحافي أمس للحديث عن المباراة: “ المباراة الأخيرة، ستقرر مصيرنا بالبطولة، قلت للاعبين لا بد أن تأخذوا زمام المبادرة، أذكّرهم دائمًا أن يواصلوا التقدم وتقديم الأفضل”.
وأضاف: “لا يمكن توقع ماذا سيحصل إذا حصلنا على المركز الثاني، وقتها لا يمكن حساب ذلك، ولكن يمكن أن نقدم أفضل ما بوسعنا في المباراة ونفوز لكي نتصدر المجموعة”.



جيون: الفرصة قائمة
اعترف جيون كيونج جوون، مدرب فريق جيونام دراجونز الأول لكرة القدم، بأنهم لم يحققوا النتائج التي كانوا يتوقعونها، لكنه لفت إلى أن فرصة التأهل لدور الـ 16 لا زالت قائمة.
وقال المدرب، في المؤتمر الصحافي، أمس، للحديث عن مباراة باثوم يونايتد اليوم: “لم نقدم النتائج المتوقعة في الجولات الماضية، لكن الفرصة باقية في الاستمرار، مصيرنا لم يعد في أيدينا، ولهذا فإن كل ما يمكن أن نعمله هو أن نقدم أفضل ما بوسعنا”.
وأضاف: “نريد أن نقلل عدد الأخطاء، باثوم يونايتد فريق جيد للغاية، ولكننا سنركز على الاستعداد للعب أمام هذا الخصم على أمل حصول الأفضل لنا”.



كيسنوربو: الانتصار يتطلب التركيز
أكد باتريك كيسنوربو، مدرب فريق ملبورن سيتي الأسترالي الأول لكرة القدم، أن الفوز على يونايتد سيتي الفلبيني اليوم، يتطلب التركيز وعدم الالتفات إلى نتيجة المباراة الثانية في المجموعة.
وقال في المؤتمر الصحافي أمس للحديث عن المباراة: “لا أريد التفكير في ما سيحصل بالمباريات التي تعد خارج سيطرتي، ولكن من الطبيعي أن أفكر أحيانًا في المباراة الثانية بالمجموعة”.
وأضاف: “الأهم أن نركز على مباراة اليوم، ثم ننتظر لنرى ماذا سيحصل معنا، كانت هذه تجربة رائعة بالنسبة لنا، حيث شاركنا في بطولة تضم أفضل 40 ناديًا في قارة آسيا، وذلك لا يقدر بثمن”.


توج باللقب مرتين.. 
جوانزو بلا نقاط أو أهداف

توج باللقب مرتين.. 
جوانزو بلا نقاط أو أهداف

توج باللقب مرتين.. 
جوانزو بلا نقاط أو أهداف

توج باللقب مرتين.. 
جوانزو بلا نقاط أو أهداف