|


حسم بطاقة التأهل .. وأبعد أولسان عن المنافسة

المرة الأولى .. جوهور ماليزيا في الـ 16

صورة التقطت أمس للاعبي فريق جوهور دار التعظيم الماليزي الأول لكرة القدم يحتفلون بعد الفوز على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي والتأهل إلى ثمن نهائي دوري أبطال آسيا للمرة الأولى (المركز الإعلامي ـ دوري أبطال آسيا)
جوهور بارو ـ الفرنسية 2022.05.01 | 03:02 am

بلغ فريق جوهور دار التعظيم الماليزي الأول لكرة القدم الدور ثمن النهائي لمسابقة دوري أبطال آسيا للمرة الأولى في تاريخه، بفوزه الثمين على أولسان هيونداي الكوري الجنوبي بهدفين مقابل هدف، أمس، على ملعب السلطان إبراهيم في جوهور بارو، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة التاسعة.
وبينما كانت المباراة تسير إلى التعادل 1ـ1، سجَّل بارك يونج وو، لاعب أولسان، هدفًا بالخطأ في مرماه في الدقيقة الرابعة من الوقت المحتسب بدلًا من الضائع، وتقدم الأرجنتيني لياندرو فيلازكيز لجوهور في الدقيقة الرابعة، وأدرك الفريق الكوري الجنوبي التعادل بعد دقيقتين فقط عن طريق وجون أمامنو.
وأنهى جوهور دار التعظيم، بطل مسابقة كأس الاتحاد الآسيوي عام 2015، منافسات المجموعة التي استضاف مبارياتها، في الصدارة برصيد 13 نقطة، بفارق نقطتين أمام كاواساكي فرونتال الياباني، الذي استغل خسارة الفريق الكوري الجنوبي لانتزاع المركز الثاني منه، عقب فوزه على جوانجزو الصيني بهدف نظيف سجَّله كي تشينين “14” على ملعب تان سري داتو حاجي حسن يونس.
في المقابل، تراجع أولسان هيونداي إلى المركز الثالث برصيد 10 نقاط وخرج خالي الوفاض، كون متصدري المجموعات وأفضل ثلاثة أندية حاصلة على المركز الثاني يتأهلون إلى ثمن النهائي.
وينتظر كاواساكي ختام الجولة السادسة، لمعرفة مصيره بين أفضل ثلاثة أندية في الوصافة.



المباشرة تعلق أوراوا
أحيا فريق أوراوا ريد دايموندز الياباني الأول لكرة القدم آماله في التأهل إلى دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا، بعد فوزه أمس على شاندونج تايشان الصيني بخماسية نظيفة، على ملعب مدينة بوريرام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.
ورفع أوراوا ريد دايموندز رصيده إلى 13 نقطة في المركز الثاني، خلف دايجو الكوري الجنوبي المتصدر بفارق المواجهات المباشرة، إذ فاز دايجو في الدور الأول بهدف، وتعادل الفريقان في الدور الثاني سلبًا.



الأهداف تنقل باثوم التايلاندي
تصدر فريق باثوم يونايتد التايلاندي المجموعة السابعة لدوري أبطال آسيا، بعد تعادله مع جيونام دراجونز الكوري الجنوبي سلبًا، أمس على ملعب باثوم ثاني في باثوم ثاني، وتأهل رسميًّا إلى دور الـ 16، بعد أن رفع رصيده إلى 12 نقطة، متقدمًا على ملبورن سيتي الأسترالي الثاني بفارق الأهداف.
وعلى الملعب نفسه، فاز ملبورن سيتي على يونايتد سيتي الفلبيني بثلاثة أهداف دون مقابل، أمس، وسجَّل أهداف ملبورن سيتي كل من رفاييل بورجيس في الدقيقة 23، وجايمي مكلارين في الدقيقة 68، وماركو توليو في الدقيقة 75.



تجاوز سايلرز.. دايجو يعبر
تأهل فريق دايجو الكوري الجنوبي الأول لكرة القدم إلى دور الـ 16 لدوري أبطال آسيا، بعد فوزه على ليون سيتي سايلرز السنغافوري بهدفين مقابل هدف، أمس، على ملعب بوريرام، ضمن الجولة السادسة والأخيرة من منافسات المجموعة السادسة.
وتصدر دايجو ترتيب المجموعة برصيد 13 نقطة من ست مباريات، بفارق المواجهات المباشرة أمام أوراوا ريد دايموندز، مقابل 7 نقاط لليون سيتي، ونقطة واحدة لشاندونج تايشان.


المرة الأولى ..
جوهور ماليزيا في الـ 16

المرة الأولى ..
جوهور ماليزيا في الـ 16

المرة الأولى ..
جوهور ماليزيا في الـ 16

المرة الأولى ..
جوهور ماليزيا في الـ 16

المرة الأولى ..
جوهور ماليزيا في الـ 16

المرة الأولى ..
جوهور ماليزيا في الـ 16