|


أرسنال وتوتنهام يعززان حظوظهما في«الأبطال»

الرياضية - الفرنسية 2022.05.01 | 08:53 pm
اشتد الصراع على المركز الرابع الأخير المؤهل إلى دوري الأبطال بين أرسنال وتوتنهام بفوز الأول على مضيفه وست هام 2-1 والثاني على ضيفه ليستر سيتي 3-1، الأحد، وذلك ضمن المرحلة الخامسة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.
واستعاد أرسنال المركز الرابع برصيد 63 نقطة بفوزه على وست هام بعد قرابة ساعتين من اعتلاء توتنهام له، ليعيد الفارق بينهما إلى نقطتين قبل 3 مراحل من النهاية، مع مواجهة المرتقبة بينهما في لقاء مؤجل من المرحلة 22 في الـ12 من الشهر الجاري.
كما ضيّق فريق «المدفعجية» الخناق على تشلسي الثالث حيث لم يعد يتأخر عنه سوى بفارق 3 نقاط.
ومُني الهامرز بخسارتهم الأولى على أرضهم بعد مبارياتهم الست الأخيرة من دون هزيمة «4 انتصارات مقابل تعادلين» في أفضل سلسلة لهم في الدوري منذ عام 2015، عندما كانوا يخوضون مبارياتهم على ملعب أبتون بارك.
وكان وست هام يمني النفس بالتحضر بشكل أفضل لاستحقاقه الاوروبي بعد أربعة أيام أمام أينتراخت فرانكفورت الألماني في إياب نصف نهائي يوروبا ليج بعدما كان خسر على أرضه 1-2 ذهاباً.
من ناحيته وبعد 3 هزائم متتالية، واصل أرسنال صحوته بثالث انتصار توالياً في سلسلة بدأها أمام تشلسي 4-2 ثم مر بمانشستر يونايتد 3-1 قبل التفوق على جاره الآخر وست هام.
وافتتح المدفعجية التسجيل بباكورة أهداف مدافعه روب هولدينغ في الدوري بعدما قطع الاخير ركلة ركنية من بوكايو ساكا برأسية في شباك الحارس البولندي لوكاش فابيانسكي 39، قبل أن يدرك وست هام التعادل بعد لعبة مشتركة بدأها ديكلان رايس إلى التشيكي فلاديمير كوفال مدافع الفريق على الجهة اليمنى ليمرر الأخير عرضية إلى جارود بوين فسيطر على الكرة وسدد بسرعة بيسراه في الشباك برغم اعتراض المدافع البرازيلي جابريال ماجاليش 45.
وفي لعبة برازيلية مشتركة منح جابريال ماغاليش من دون رقابة الفوز لفريقه برأسية بعد تمريرة من مواطنه المهاجم الشاب جابريال مارتينيلي 54، في حين كاد إدوار نكيتيا أن يعزز النتيجة لكنه أهدر عند الدقيقتين 72 و79.
في المباراة الثانية عزز توتنهام حظوظه بمركز في دوري الأبطال بفوزه المستحق على ليستر سيتي 3-1، وفرض الكوري الجنوبي سون هيونغ مين نفسه نجماً للقاء بتسجيله هدفين عند الدقيقتين 60 و79، وتمريره كرة هدف السبق لزميله المهاجم الدولي هاري كاين 22.
وسجل هدف الشرف للخاسر النيجيري كيليشي ايهياناتشو 90+1، وعاد توتنهام باشراف المدرب الإيطالي أنتونيو كونتي إلى سكة الانتصارات بعد تعادل وخسارة في مباراتيه السابقتين.
في المقابل، لم يذق ليستر المتراجع للمركز الحادي عشر طعم الفوز في آخر أربع مباريات في الدوري. أرسنال وتوتنهام يعززان حظوظهما في«الأبطال»

أرسنال وتوتنهام يعززان حظوظهما في«الأبطال»

أرسنال وتوتنهام يعززان حظوظهما في«الأبطال»