|


كلوب: لم أفقد الأمل في التأهل رغم التأخر

مدريد - الألمانية 2022.05.04 | 01:38 am
أكد الألماني يورجن كلوب، مدرب فريق ليفربول الإنجليزي الأول لكرة القدم، أنه لم يفقد الأمل في تأهل فريقه للمباراة النهائية ببطولة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، رغم تأخره 0-2 أمام مضيفه فياريال الإسباني في إياب الدور قبل النهائي للمسابقة القارية.
وصعد ليفربول للمباراة النهائية لدوري الأبطال للمرة العاشرة في تاريخه، عقب فوزه 3-2 على مضيفه فياريال، ليضرب موعدًا في المباراة النهائية للبطولة، التي توج بها 6 مرات، مع الفائز من مواجهة الدور قبل النهائي الأخرى بين مانشستر سيتي الإنجليزي وريال مدريد الإسباني.
واستغل فياريال الظهور الباهت لليفربول في الشوط الثاني، الذي انتهى بتقدم الفريق الأصفر 2-0، قبل أن ينتفض فريق كلوب في النصف الثاني من اللقاء، الذي شهد تسجيله 3 أهداف.
وقال كلوب في تصريحات إعلامية عقب المباراة: «الأمر لم يكن سهلا بالمرة، لم ننطلق بشكل جيد، ولم ندخل المباراة في البداية. ضغطوا علينا في الشوط الأول، وسجلوا الهدفين الأول والثاني، ولكننا تمكنا من العودة في الشوط الثاني».
وأضاف كلوب: «قلت للاعبين في فترة الاستراحة أنه يجب أن يلعبوا بالطريقة المعهودة وأن ينسوا ما حدث في الشوط الأول. الشيء الوحيد الجيد الذي شهده النصف الأول من اللقاء هو أنني رأيت نبتة أمل في النصف الثاني وبدأت أبحث عن الحلول».
وتابع:«بدأت أفكر في طريقة دفاع صلبة وإذا أوجدت هذه الحلول يمكن أن تحرك المباراة بطريقة جيدة، وفي نفس الوقت استطعنا أن نفقدهم النسق التصاعدي، لا يمكنني شرح الأمور بالتفصيل ولكن الأمر كان ناجحًا».
ومن المقرر أن تقام المباراة النهائية في 28مايو الجاري، على ملعب «دو فرانس» بضاحية سان دوني في العاصمة الفرنسية باريس.