|


أبها والفيصلي.. صراع البحث عن الأمان

الرياضية - إبراهيم آل صالح 2022.05.05 | 09:46 pm

يبحث فريقا أبها الأول لكرة القدم، وضيفه الفيصلي، عن البقاء في مراكز الأمان في دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين، وسيحاول كل فريق الظفر بنقاط المواجهة التي تجمعهما ضمن مباريات الجولة الـ26، الجمعة، على ملعب مدينة الأمير سلطان بن عبدالعزيز الرياضية في أبها.
وعلى صعيد المواجهات في دوري المحترفين بين الفريقين، التقى الفريقان في 5 مباريات سابقة كان التفوق فيها لصالح الفيصلي محققًا الانتصار في 4 مباريات، بينما سجل أبها في سجله فوزأ وحيدًا على ملعبه.
ويسعى أصحاب الأرض إلى تحقيق الفوز والنقاط الثلاث التي تبقيه في مناطق الأمان، وفي فترة التوقف خلال شهر رمضان المبارك خاض الفريق الجنوبي مباراتين تجريبية أمام الاتحاد متصدر الدوري وخسرها 2-0، وواجه ضمك غريمه التقليدي وانتهت المباراة بالتعادل الإيجابي 2-2.
في المقابل يعيش الفريق العُنابي في فترة رائعة بعد تأهله إلى دور الـ16 في أبطال آسيا وفي مشاركته التاريخية الأولى، ويريد أن يعكس تألقه في البطولة بالابتعاد عن مراكز الخطر والاقتراب من منتصف الدوري في سلم الترتيب.
ويملك الفريقان العناصر التي تستطيع تحقيق النتيجة الإيجابية، ويتقدم الفريق الأبهاوي التونسي سعد بقير، ماتيتش، تي فريدي، وصالح العمري، بينما يتسلح الفيصلي في الأسترالي مارتن بويل، والرأس الأخضري تافاريس، وإيجور روسي.
يذكر أن أبها يمتلك 32 نقطة في المركز السابع، ويأتي الفيصلي في المركز الـ11 بـ28 نقطة.