|


الهويش يثير الجدل عبر الطائر الأزرق قبل «الكلاسيكو»

قرار لجنة الحكام.. رفض واستغراب

الدمام - الرياضية 2022.05.22 | 01:05 am

أثار قرار لجنة الحكام في الاتحاد السعودي لكرة القدم بتكليف الحكم محمد الهويش بقيادة مباراة “الكلاسيكو” بين فريق الاتحاد الأول لكرة القدم ونظيره الهلال، غدًا، حالة كبيرة من الجدل بين مشجعي الفريقين بموقع التواصل الاجتماعي “تويتر” خلال الـ 24 ساعة الماضية.
ومن الجانب الهلالي، الذي عدّ اختيار الهويش للمباراة الحساسة قرارًا غير موفق، كانت التغريدة الأكثر تداولًا تلك التي كتبها الزميل عبد الرحمن الجماز، وقال فيها: “رسميًا.. لجنة الحكام تكلف محمد الهويش بقيادة الكلاسيكو..!”، مضيفًا: “واحد يحدد قائمة بالحكام المرفوضين والثاني لا يريد الحكم البرازيلي.. وهم “حسب الطلب”.
ونالت التغريدة خلال 24 ساعة نحو 430 ردًا و713 إعادة تغريد و628 إعجابًا. بينما علَّق الزميل عدنان جستنية على ما كتبه الجماز بالقول: “والثالث يا بو عبد العزيز يشتغل من خلف الكواليس ويستجاب لكل طلباته دائمًا شبيك لبيك”. وسجلت 80 إعجابًا و30 إعادة تغريد. ورأى عدد من المغردين أن تراجع لجنة الحكام عن الحكم البرازيلي قرار خاطئ، ومن الذين انتقدوها المغرد فهد المحياوي “361 ألف متابع” إذ كتب: “الاتحاد يطلب طاقم تحكيم أجنبيًا، فتختار لجنة الحكام حكمًا “برازيليًا” عليه جدل كبير وحوله الكثير من التساؤلات”، وأضاف تتأجل المباراة، ويطلب الاتحاد تغيير الطاقم بطاقم أوروبي من حكام “النخبة” كحق مشروع مكتسب! فنتفاجأ بأخبار ترشيح الهويش لإدارة المباراة! أي استفزاز أكثر من هذا يا سادة؟”.
التغريدة نالت خلال أمس 466 ردًا و1064 إعادة تغريد و3219 إعجابًا. في حين تساءل ماجد العتيبي: “أليس من حق إدارة الهلال الاعتراض، كيف أثق بحكم ذي إمكانياته يشوفها قدام عينه ولا يحسبها”. وأرفق صورتين للهويش لحالتين كانتا مثار جدل كبير لمباراة سابقة للهلال والاتحاد، ولمباراة النصر والعروبة.


قرار لجنة الحكام..
رفض واستغراب

قرار لجنة الحكام..
رفض واستغراب

قرار لجنة الحكام..
رفض واستغراب

قرار لجنة الحكام..
رفض واستغراب