|


ظروف الهلال تغري الاتحاد

جدة- الرياضية 2022.05.23 | 12:25 am
تتجه أنظار عشاق الكرة السعودية، الإثنين، صوب ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة، الذي يحتضن مواجهة فريق الاتحاد الأول لكرة القدم، وضيفه الهلال في كلاسيكو الجولة الـ27 من دوري كأس محمد بن سلمان للمحترفين.
وقد تشهد المباراة المرتقبة إعلان الاتحاد «المتصدر» بطلاً للنسخة الحالية من المسابقة حال فوزه بنتائج متعددة بينها فارق هدفين، فيما يتمسك الهلال، «مطارده» بحظوظه في المحافظة على لقبه، بالانتصار أو التعادل.
ويسعى الاتحاد إلى استعادة التوازن بعد تعثره بالتعادل أمام الفتح (4-4) في الجولة الماضية، ما أتاح الفرصة للهلال لتقليص الفارق إلى 6 نقاط.
ويدخل الاتحاد المباراة بصفوف شبه مكتملة، بعد تعافي مدافعه المصري أحمد حجازي وعودته إلى التدريبات الجماعية بعد غياب طويل، بداعي الإصابة، لكن تبقى مشاركته في المباراة متوقفة على مدى جاهزيته البدنية، وغياب فهد المولد الموقوف على إثر قرار من لجنة الرقابة على المنشطات.
ويملك الروماني كوزمين كونترا مدرب الاتحاد عددًا من الأوراق الرابحة، في مقدمتها الرباعي البرازيلي مارسيلو جروهي وبرونو هنريكي ورومارينيو داسيلفا وإيجور كورنادو، إلى جانب المغربي عبد الرزاق حمدالله وعبد العزيز البيشي ومهند الشنقيطي وعبد الرحمن العبود.
وفي المقابل، يسعى الهلال إلى مصالحة جماهيره بعد فقدان فرصة الفوز بكأس خادم الحرمين الشريفين بالخسارة أمام الفيحاء بركلات الترجيح في المباراة النهائية.
ويخشى الأرجنيتيني رامون دياز مدرب الهلال من عامل الإرهاق، الذي قد يؤثر على اللاعبين بعد خوض 120 دقيقة أمام الفيحاء.
كما يفقد الهلال عدد من لاعبيه بينهم ناصر الدوسري الذي غادر معسكر الفريق بسبب حالة وفاة، والكوري الجنوبي جانج هيون، والبيروفي أندري كاريلو، والكولومبي جوستافو كويلار بداعي الإصابة، فيما لم تتأكد مشاركة سلمان الفرج الذي دخل عيادة النادي نظير شعوره بإجهاد.
وكان الهلال قد فاز في مباراة الذهاب 2-1 ضمن الجولة الـ12 على ملعب الأمير فيصل بن فهد في الملز.