|


«الطيران الخليجي» يساعد قطر في التنقلات الجوية

الدوحة - رويترز 2022.05.26 | 05:40 pm

أكدت الخطوط الجوية القطرية، الخميس، بأن شركات طيران خليجية أخرى ستسيّر أكثر من 180 رحلة مكوكية يومية إلى قطر خلال كأس العالم 2022 نهاية العام الجاري، مما يسمح للجماهير بالسفر من مدن قريبة قبل المباراة والعودة في نهاية اليوم.
وصرح أكبر الباكر الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية القطرية في مؤتمر صحفي بأن شركة فلاي دبي الإماراتية والطيران العماني والخطوط الجوية الكويتية والخطوط السعودية ستطلق رحلات مكوكية، وأن شركتي الاتحاد للطيران والعربية للطيران في الإمارات قد تنضمان أيضا.
وستخفف الرحلات المكوكية من الضغط اللوجستي والسكني والأمني على قطر وستسمح لدول الخليج المجاورة بالاستفادة من قرب موقع إقامة كأس العالم في نوفمبر القادم، وهي المرة الأولى التي تستضيف فيها دولة بالشرق الأوسط البطولة.
وأوضح الباكر: «أن فلاي دبي ستسيّر ما يصل إلى 60 رحلة يومية من دبي لنقل نحو 2500 مشجع، بينما ستسيّر شركة الطيران العماني ما يصل إلى 48 رحلة يومية من مسقط لنقل حوالي 3400 مشجع».
من جانبه صرح إبراهيم الكوشي الرئيس التنفيذي للخطوط الجوية السعودية: «بأن الخطوط السعودية ستسير ما يصل إلى 60 رحلة يومية لنقل حوالي 10 آلاف مشجع من الرياض وجدة».
وستُلعب المباريات في ثمانية ملاعب في محيط الدوحة، وستتيح الرحلات المكوكية للمشجعين في الخارج تفادي الحجوزات المكلفة والمحدودة في قطر من خلال الإقامة في أماكن أخرى بالخليج.